الكشف عن تطورات جديدة بشأن مستقبل جوتا مع الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 14:29
البرتغالي جوتا لاعب نادي الاتحاد السعودي (X/JosephBrown_974)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن تطورات جديدة بشأن مستقبل جوتا مع الاتحاد السعودي، وسط اهتمامات من جانب أندية عالمية بالتعاقد مع اللاعب في سوق الانتقالات الشتوية الجاري.

وكان جوتا بيدرو نيفيس (24 عامًا) قد انضم لصفوف الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من سلتيك مقابل نحو 30 مليون يورو، إلا أنه لم ينجح في حجز مقعد أساسي مع النمور في الدوري السعودي بسبب اللوائح التي تسمح بوجود 8 محترفين فقط في قوائم الفرق.

ودفع ذلك النجم البرتغالي إلى المطالبة بالرحيل بعد 6 أشهر فقط من وصوله، بحثًا عن فريق يستطيع المشاركة معه باستمرار، خاصة أن الاتحاد يعتمد على إيغور كورنادو بشكل كبير في مركز الجناح الأيسر.

شرط وحيد يبعد جوتا من الرحيل

ووفقًا للصحفي الإيطالي وخبير التعاقدات "رودي غاليتي"، فإن إدارة النمور الاتحادية ومدرب الفريق مارسيلو غاياردو وضعا شرطًا واحدًا سيحدد مستقبل جوتا مع الاتحاد.

مستقبل جوتا مع الاتحاد يترتب على هذا الشرط

وأشار غاليتي إلى أن ذلك الشرط هو التعاقد مع بديل مناسب في نفس المركز بميركاتو يناير الجاري، وهو ما سيخلق العمق المطلوب في تشكيلة الفريق، ولن يتأثر في حال رحل اللاعب البرتغالي.

كما أكد الصحفي الإيطالي أن جوتا تلقى بالفعل 3 عروض من أندية مختلفة للتعاقد معه في الفترة الحالية، على أن يبدأ اللاعب في مناقشة تلك العروض واختيار الأفضل له.

عرض من ناديه السابق

وأفادت تقارير سابقة باهتمام نادي سلتيك الإسكتلندي باستعادة لاعبه في الفترة الحالية، حيث يضغط المدرب براندن روجرز (50 عامًا) بشدة لاستعادة جوتا من الاتحاد بالفعل في انتقالات يناير.

وجاء ذلك وفقًا لتقرير نشرته يومية الدايلي ريكورد البريطانية، والذي يشير إلى رغبة النادي الإسكتلندي في استعارة لاعبه السابق حتى نهاية الموسم الجاري 2023/24.

جدير بذكره أن جوتا قد شارك في 11 مباراة بقميص الاتحاد في جميع المسابقات منذ انضمامه، من بينهم 5 مباريات فقط في الدوري، ونجح في تسجيل هدفين، وهو معدل ضئيل جدًا مقارنة بما قدمه مع سلتيك في الموسم الماضي (سجّل 15 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة في 43 مباراة).

وبهذا، يترتب مستقبل جوتا مع الاتحاد بتعاقدات النادي في الميركاتو الشتوي الجاري، فإذا نجح النادي الجداوي في إيجاد بديل مناسب للاعب، سيتمكن النجم البرتغالي من الرحيل ومحاولة استعادة مستواه مع نادٍ آخر.

شارك: