ثلاثي أجنبي يقترب من الرحيل عن الاتحاد وقرار بشأن أحمد حجازي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 13:04
أحمد حجازي (وسط) في تدريبات الاتحاد السعودي (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية احتمالية رحيل ثلاثة لاعبين عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي، في سوق الانتقالات الشتوية، إذ تم الاستقرار على رحيل ثنائي أجنبي بالفعل بينما الثالث ما زال قيّد الدراسة، كما اتُّخذ على القرار النهائي الخاص بقيد أحمد حجازي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن البرازيليين رومارينيو دا سيلفا ومارسيلو غروهي يدرسان حاليًا العروض المُقدمة لهما للرحيل عن العميد.

وينتهي عقد رومارينيو وغروهي مع العميد في يونيو/ حزيران 2024، ما يعني أنه سيكون لديهما القدرة على التفاوض مع أيّ نادٍ آخر دون العودة إلى إدارة الاتحاد.

وقالت الصحيفة إن رومارينيو لديه عرض من الشباب السعودي والسد القطري وناديين من تركيا والإمارات، وأشارت إلى أن المفاوضات ما زالت مستمرة بين اللاعب والنادي العاصمي، لافتةً إلى أن العائق الوحيد، هو مدة العقد بين الطرفين، بينما يتأهب النادي لإعادة أحمد حجازي إلى قائمته في الدوري السعودي.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعبَينِ سينضمان إلى معسكر الاتحاد القادم بشكل طبيعي خلال فترة التوقف الجارية لحين اتخاذ قرارهما النهائي، مؤكدة أنّ هُناك توجهًا داخل النادي الآن للإبقاء على 8 أجانب ضمن قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، التي تضم 10 لاعبين حاليًا.

الاتحاد يستقر على قيد أحمد حجازي 

وأكد التقرير ذاته أنّه سيتم إعادة قيد المدافع المصري أحمد حجازي في قائمة الأجانب الثمانية بنظام رابطة دوري المحترفين.

وكان أحمد حجازي قد أصيب بقطع كامل في الرباط الصليبي مع نهاية الموسم الماضي، وقد حُذف من القائمة الخاصة بدوري روشن السعودي؛ بينما شارك مع الاتحاد في مباريات دوري أبطال آسيا، بعد تعافيه من إصابته، وخاض مباراتين أيضًا في كأس العالم للأندية.

وفي سياق آخر، تدرس إدارة حامل اللقب في الموسم الماضي، التخلص من البرتغالي جوتا بيدرو نيفيس، وضم لاعب أجنبي آخر بدلًا منه.

وكان جوتا بيدرو نيفيس (24 عامًا) قد انضم لصفوف الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من سلتيك مقابل نحو 30 مليون يورو، إلا أنه لم ينجح في حجز مقعد أساسي مع النمور في الدوري السعودي بسبب اللوائح التي تسمح بوجود 8 محترفين فقط في قوائم الفرق.

وأفادت تقارير سابقة باهتمام نادي سلتيك الإسكتلندي باستعادة لاعبه في الفترة الحالية، حيث يضغط المدرب براندن روجرز (50 عامًا) بشدة لاستعادة جوتا من الاتحاد بالفعل في انتقالات يناير.

شارك: