الاتحاد يتخذ قرارًا "حاسمًا" بشأن مستقبل جوتا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 22:05
البرتغالي جوتا لاعب نادي الاتحاد السعودي (X: Ittihad)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة يوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول، إن إدارة نادي الاتحاد السعودي تواصلت مع نظيرتها في سلتيك الإسكتلندي، بشأن إعادة الجناح البرتغالي الشاب جوتا (25 عامًا) في انتقالات الشتاء المقبلة.

وحسب يومية ديلي ريكورد (Daily Record) الإسكتنلدية، لا يمانع الاتحاد إعارة جوتا إلى سلتيك في يناير/ كانون الثاني المقبل، ليكمل الموسم الحالي (2023-24) مع الفريق الأخضر والأبيض، مع إلزامية الشراء في نهاية الموسم.

جوتا أتم انتقاله إلى الاتحاد مطلع الموسم الحالي، قادمًا من سلتيك مقابل نحو 30 مليون يورو، غير أن لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم التي تسمح فقط بـ8 محترفين في قوائم الفرق، حالت دون ظهوره المستمر مع (النمور).

ظهر جوتا 4 مرّات فقط في التشكيلة الأساسية للاتحاد هذا الموسم من أصل 11 مشاركة، وتمكّن من تسجيل هدفين.

هل يتحرك سلتيك لاستعادة جوتا من الاتحاد؟

طبقًا لمصادر موالية لفريق سلتيك، فإن المدرب براندن روجرز (50 عامًا) يضغط بقوة لاستعادة جوتا من الاتحاد بالفعل في ميركاتو شتاء 2024، لا سيما أن اللاعب نفسه تواصل مع محيط النادي الإسكتلندي، ونقل رغبته في العودة.

مصادر سعودية أخبرت موقع winwin أن جوتا سقط بالفعل من حسابات المدرب الجديد للاتحاد، الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

ومن المتوقّع أن يطلب الاتحاد مبلغًا باهظًا نظير بيع جوتا، أو على الأقل الحصول على 30 مليون يورو، وهو المبلغ الذي دفعه للحصول عليه من سلتيك الصيف الماضي، لا سيما مع دخول أطراف جديدة في سباق التعاقد مع اللاعب.

إعادة التعاون بين جوتا وبوستيكوغلو

ذكرت شبكة سكاي سبورتس (Sky Sports) أن جوتا أصبح مفضلًا للانتقال إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الذي يشرف عليه تدريبه الأسترالي أنجي بوستيكوغلو، مدرب جوتا السابق في سلتيك، والذي يحظى بعلاقات جيدة مع اللاعب.

سجّل جوتا 15 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة الموسم الماضي بقميص سلتيك مع المدرب بوستيكوغلو، من إجمالي 43 مباراة، وقاد الفريق العاصمي إلى حصد الثلاثية المحلية في إسكتلندا، وهي مسابقات الدوري والكأس وكأس الرابطة.

شاهد أهداف جوتا مع سلتيك موسم (2022-23)

شارك: