الكرة المغربية.. نجاحات عديدة في يوم مُميز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 14:02
نتائج جيدة حققتها المنتخبات المغربية في يوم واحد (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاشت الكرة المغربية، أمس الثلاثاء، يومًا مميزًا، عرف إقامة 5 مباريات للمنتخبات الوطنية، في مختلف الفئات العمرية والمسابقات، بين ما هو رسمي، وودي استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.

وخرجت الكرة المغربية بنتيجة الفوز من جميع المباريات التي خاضتها المنتخبات باستثناء منتخب تحت 20، الذي تعادل مع المنتخب المصري في بطولة شمال أفريقيا، بينما فاز منتخب تحت 17 سنة على نظيره الإيراني، ومنتخب 23 سنة على المنتخب الأمريكي، والمنتخب الأول على نظيره التنزاني، ومنتخب كرة القدم داخل الصالات على المنتخب الليبي.

المغرب- تنزانيا (تصفيات مونديال 2026)

فاز المنتخب المغربي على نظيره التنزاني، بنتيجة 0-2 في المباراة التي جرت بالعاصمة دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل هدفي المغرب كلٌّ من حكيم زياش، في الدقيقة الـ28 من المباراة، قبل أن يضيف باكاري موانييتو الهدف الثاني للأسود بالخطأ في مرماه، في الدقيقة الـ53 من المباراة.

ويوجد المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم 2026 إلى جانب كل من الكونغو والنيجر وتنزانيا وزامبيا.

المغرب-إيران (مونديال الناشئين)

حقق المنتخب المغربي للناشئين فوزًا هامًا على نظيره الإيراني، مكنه من العبور إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 17 سنة، الجاري بإندونيسيا إلى غاية 2 ديسمبر المقبل، عقب فوزه بركلات الترجيح 4-1، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وسجل المنتخب الإيراني هدف التقدم ضد مجريات اللعب، في الدقيقة 73 من زمن الشوط الثاني، قبل أن يحرر نسيم العزاوزي زملاءه بهدف التعادل في الدقيقة 90+4، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي.

وابتسمت ضربات الترجيح للمغرب، بعد تألق الحارس طه بن غوزيل، الذي تصدى لركلتي جزاء، إضافة إلى تضييع إيران ركلة أخرى لتنتهي المباراة بفوز المغرب بنتيجة 4-1، ويضرب موعدًا مع المنتخب المالي يوم السبت المقبل في ربع نهائي مثير.

المغرب تحت 23 سنة - الولايات المتحدة الأمريكية (ودية)

فاز المنتخب المغربي تحت 23 سنة، على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، في المباراة الودية التي جرت بمدينة مورسيا بإسبانيا، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في الألعاب الأولمبية باريس صيف العام 2024.

وسجل هدف المنتخب الأولمبي المغربي، بلال ناذر، في الدقيقة 31، وهو الهدف الوحيد الذي شهدته المباراة، التي عرفت مشاركة لاعبين جدد، اختارهم عصام الشرعي المدير الفني لمنتخب المغرب من أجل اختبارهم قبل الحسم في قائمة اللاعبين الذين سيرافقونه إلى العاصمة الفرنسية.

المغرب لكرة القدم داخل الصالات- ليبيا (ودية)

بدوره، خرج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات، على نظيره الليبي بنتيجة 6-2  في المباراة الودية التي جرت بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وسجل أهداف المنتخب المغربي كل من إدريس الرايس الفني، بلوح محمد، عثمان بومزو، إدريسي عثمان (هدفان) وأمزال إسماعيل.

ويلتقي المنتخبان المغربي والليبي في ودية ثانية، غدًا الخميس، في إطار استعداداتهما للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.

المغرب- مصر (دوري شمال أفريقيا تحت 20 سنة)

المنتخب المغربي الوحيد الذي لم ينجح في تحقيق الفوز، أمس الثلاثاء، كان منتخب أقل من 20 سنة، الذي تعادل بنتيجة 2-2 أمام نظيره المصري، لحساب منافسات اليوم الخامس والأخير من دوري اتحاد شمال أفريقيا، الذي أنهاه في المركز الثاني خلف المنتخب التونسي المنظم للبطولة.

وسجل هدفي المغرب، كلٌّ من ياسر الزبيري في الدقيقة 7 ورشاد فتال في الدقيقة 67، قبل أن يقلب المنتخب المصري الطاولة ويعود في النتيجة بواسطة اللاعب عبد الرحمن خالد محمود الذي سجل هدفين في الدقيقتين 85، و90+5.

شارك: