شاهد | المغرب يهزم تنزانيا بصعوبة في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 00:36
من مباراة تنزانيا والمغرب - الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (X: ENDM)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق المنتخب المغربي انتصارًا صعبًا في مستهل مشواره بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وعاد من ميدان المنتخب التزاني بفوز صعب بنتيجة (2-0)، سهرة الثلاثاء، في إطار مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات.

أُقيمت المباراة بين المنتخبين أمام حشد جماهيري غفير بمدرجات ملعب (بنجامين مكابا الوطني) في العاصمة التنزانية دار السلام وسط أجواء صاخبة وحضور بعض الجماهير المغربية، وبصافرة من الحكم الدولي الجنوب أفريقي أبونجيل توم.

نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي (25 عامًا) أهدر ركلة جزاء للمنتخب المغربي في الدقيقة الثالثة عندما أطاح بالكرة فوق مرمى الحارس كوايسي كاواوا، غير أن حكيم زياش منح (أسود الأطلس) التقدّم بالدقيقة 28 من تصويبة صاروخية.

بعد الاستراحة، تسبب المدافع لوساغو موايكيندا في منح المغرب الهدف الثاني بالنيران الصديقة في الدقيقة 53 بعد ارتطام تصويبة يوسف النصيري به، ثم بعدها بـ 9 دقائق أشهر الحكم توم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه المدافع التنزاني نوتافوس ميروشي.

ترتيب مجموعة المغرب في تصفيات كأس العالم 2026

بهذه النتيجة يتصدّر المغرب المجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برصيد 3 نقاط، رغم خوضه جولة واحدة بعكس بقية منتخبات المجموعة، عطفًا على إلغاء الجولة الأولى (لأسود الأطلس) أمام إريتريا المنسحبة من التصفيات.

بعد ذلك تأتي منتخبات النيجر وتنزانيا وزامبيا، وفي رصيد كل منهم 3 نقاط أيضًا، غير أن المغرب يتصدر بفارق الأهداف، وأخيرًا يأتي منتخب الكونغو في قاع المجموعة دون رصيد، بعدما خسر أمام زامبيا (2-4) ثم أُلغيت مباراته أمام إريتريا المنسحبة.

ترتيب المجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026
الترتيبالمنتخبمباراةنقاطف. أهداف
1المغرب132
2النيجر230
3تنزانيا23-1
4زامبيا231
5الكونغو10-2


ما المباراة المقبلة لمنتخب المغرب؟

بعد الانتصار على تنزانيا، يتوقف المنتخب المغربي عن المباريات الدولية في الفترة المقبلة تحسبًا لإقامة معسكر مغلق بداية شهر يناير/ كانون الثاني 2024، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

المباراة المقبلة للمنتخب المغربي ستكون في كأس أمم أفريقيا، ويستهل مشواره بمقابلة منتخب تنزانيا من جديد في إطار الجولة الأولى من المجموعة السادسة بالبطولة، التي تضم معه أيضًا منتخبي الكونغو الديموقراطية وزامبيا.

مباريات دور المجموعات لمنتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار
الجولةالجولةالمباراة
الأولى17 يناير 2024المغرب - تنزانيا
الثانية21 يناير 2024المغرب - كونغو. د
الثالثة24 يناير 2024المغرب -زامبيا
شارك: