القيمة المالية لصفقات الترجي التونسي في الميركاتو الصيفي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-15 20:16
لاعب وسط الميدان التونسي وائل الدربالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح فريق الترجي الرياضي، المنافس في الدوري التونسي، إلى استعادة هيبته ومكانته في القارة الأفريقية بالموسم الجديد 2023-24، بعدما تدهورت نتائجه في الموسم المنصرم، الذي شهد خروجه من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على يد النادي الأهلي المصري وخسارة لقب الدوري المحلي لصالح النجم الساحلي.

وأعدّ "شيخ الأندية التونسية" العدة جيدًا في سوق الانتقالات الصيفية 2023 للموسم الجديد، ودعَّم صفوفه جيدًا بمجموعة من أفضل اللاعبين في مراكزهم من تونس ومن بعض الدوريات الأخرى.

وتمكن مجلس إدارة الترجي، برئاسة حمدي المدبّ وبالتنسيق مع المدرب الأول للفريق معين الشعباني ومع المدير الرياضي طارق ثابت، من حسم العديد من الصفقات المجانية خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، حيث وافق كل من حسام تقا ويوسف أومارو على الانتقال إلى العملاق العاصمي بمجرد انتهاء عقديهما مع الاتحاد المنستيري في 30 يونيو/ حزيران الماضي.

وثالث لاعب في قائمة "الصفقات المجانية" للترجي هو المهاجم أسامة بوقرة، الذي كان متاحًا مجانًا أيضًا في الصيف، بعد انتهاء عقده مع الأولمبي الباجي.

وكان الترجي قد نجح في إبرام صفقة حرة أخرى في الميركاتو الصيفي؛ بانتدابه صانع الألعاب البرازيلي يان ساسي، الذي انتهى عقده مع فريقه السابق ويلينغتون النيوزيلندي.

في المقابل، تعاقد نادي "باب سويقة" مع الجناح الجزائري حسام الدين غشة قادمًا من نادي أنطاليا سبور التركي، بعقد يمتد لـموسمين؛ أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2025، وبصفقة تصل إلى 250 ألف يورو.

ودفع الترجي نحو 62 ألف يورو من أجل إقناع فريق الملعب التونسي بالتنازل عن المدافع الأيسر أسامة السهيلي.

وتعاقد فريق "الدم والذهب" مع المهاجم البرازيلي رودريغو رودريغيز، مهاجم فريق جوفينتيدو، المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية البرازيلي، بعقدٍ يمتد لـ3 مواسم؛ أي حتى شهر يونيو 2026، بقيمة تصل إلى 245 ألف يورو، ومع لاعب الوسط وائل الدربالي من الأولمبي الباجي بقيمة تصل إلى 265 ألف يورو، وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: