القوة الجوية ينتزع صدارة الدوري العراقي من الشرطة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 01:13
من لقاء القوة الجوية والنفط في الدوري العراقي (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتمت منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، بإقامة مواجهتين على ملعب الشعب الدولي، حيث انتهت المباراة الأولى التي أدارها الحكم محمد سلمان بفوز القوة الجوية على ضيفه النفط بهدفين دون رد.

النفط الذي يصارع من أجل البقاء، كان قريبًا من التسجيل في شوط المباراة الأول حين منحه الحكم ركلة جزاء في الدقيقة (41)، لكن اللاعب ديني أنتوي تفنن في إضاعتها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استطاع فريق "الصقور" حسم اللقاء في ظرف دقيقتين، عندما سجل ثنائية عن طريق مهند عبد الرحيم في الدقيقة (74) وحسين جبار في الدقيقة (76)، لينتهي اللقاء على هذه النتيجة.

وبهدفه اليوم وصل مهند عبد الرحيم إلى صدارة هدافي الدوري العراقي الممتاز برصيد 15 هدفاً، واعتلى القوة الجوية صدارة الدوري العراقي الممتاز برصيد 59 نقطة، فيما توقف رصيد النفط عند النقطة الـ24 في المركز الثامن عشر.

وفي المباراة الثانية، ألحق فريق الكرخ الهزيمة الخامسة بفريق الشرطة في الدوري الممتاز هذا الموسم، بتغلبه عليه بهدف دون رد. وتواجه الفريقان على ملعب الشعب الدولي بصافرة الحكم مهند مناف الذي أصدر قرارات صارمة تسببت بتوتر لاعبي الفريقين، لا سيما بعد طرد لاعب الشرطة إدريسا نيانغ قبل دقائق قليلة من انتهاء الشوط الأول، بعدما تلقى بطاقة صفراء ثانية لتعمده السقوط داخل منطقة جزاء الكرخ لينتهي الشوط الأول من دون أهداف.

الأفضلية العددية ظهرت بشكل واضح في الشوط الثاني، الذي استطاع فيه الكرخ أن يزور شباك الشرطة عند الدقيقة (51) برأسية المحترف البرازيلي لوكاس دا سيلفا لاريا، ليصمد هذا الهدف أمام محاولات الشرطة حتى نهاية المباراة.

بهذه الخسارة توقف رصيد الشرطة عند النقطة الـ58 في وصافة الترتيب العام، بفارق نقطة عن المتصدر القوة الجوية ونقطتين عن الزوراء. فيما ارتفع رصيد الكرخ إلى النقطة الـ41 في المركز الثامن.

شارك: