تألق أردني يقود الزوراء للانتصار الأول بقيادة مدربه الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 01:59
من مواجهة الزوراء وأربيل في الدوري العراقي اليوم (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استكملت، اليوم الجمعة، مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات في بغداد والنجف وزاخو.

ففي المباراة الأولى، تغلب نفط البصرة على الديوانية بنتيجة 4-0، ليصل إلى النقطة الـ36 في المركز الرابع عشر، بينما توقف رصيد الديوانية عند النقطة الثامنة في المركز الأخير.

وسيطر نفط البصرة بالطول والعرض على مجريات اللقاء الذي كان فيه الديوانية مستسلماً، نتيجة انتكاسته أمام القوة الجوية وخسارته بتسعة أهداف في الجولة الماضية.

نفط البصرة انتظر 25 دقيقة حتى تمكن من تسجيل أول أهدافه، عندما تمكن أحمد جلال من زيارة شباك الديوانية، وبعدها بثلاث دقائق أضاف أحمد زامل الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، خفف نفط البصرة من نسقه وأراد أن ينهي اللقاء بأقل مجهود، لكنه لم يكف عن الهجمات ليسجل ثنائية أخرى في ظرف خمس دقائق عن طريق حسين عمار في الدقيقة (85) وأحمد زامل في الدقيقة (90).

في المباراة الثانية، نجح فريق الزوراء في تحقيق الانتصار في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد حيدر عبد الأمير، بعدما تغلب على أربيل بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي.

ونجح عبد الأمير في قيادة النوارس إلى الانتصار، بعدما تمت تسميته خلفاً للمدرب أيوب أوديشو المستقيل وأيضاً جاء الانتصار على الرغم من غياب جمهور النوارس المعاقب لمباراة واحدة؛ بسبب أعمال شغب رافقت مباراة الزوراء السابقة أمام القاسم.

أربيل فاجأ الزوراء بهدف عن طريق لاعب النوارس السابق الأوغندي إيمانويل أوكوي في الدقيقة الـ14، لكن هذا الهدف أيقظ النوارس، ليسجل هدفين في ظرف ربع ساعة، جاء الأول عن طريق سعد عبد الأمير في الدقيقة (23) والثاني جاء عبر حسن عبد الكريم في الدقيقة (38) والثنائية جاءت بإمضاء اللاعب الأردني إبراهيم سعادة.

في الشوط الثاني واصل الزوراء ضغطه على أربيل وكاد أن يسجل المزيد من الأهداف، لكنّ لاعبيه أهدروا فرصاً سهلة حتى جاءت الدقيقة (86) عندما تمكن الأردني محمد أبو حشيش من إضافة الهدف الثالث للنوارس لتنتهي المواجهة على هذه النتيجة.

وبهذا الفوز رفع الزوراء رصيده إلى النقطة الـ56 في المركز الثالث، فيما توقف رصيد أربيل عند النقطة الـ39 في المركز التاسع.

وفي ثالث المباريات، حسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة زاخو والحدود التي أقيمت على ملعب زاخو الدولي. وتكفل بتسجيل ثنائية الحدود الموريتاني محمود اسويعيد في الدقيقتين (43 و91)، فيما جاءت ثنائية زاخو بإمضاء فرحان شكور في الدقيقة (73) وعمر منصوري في الدقيقة (76).

وبهذا التعادل وصل الحدود إلى النقطة الـ38 في المركز الثاني عشر، بينما استقر زاخو عند النقطة الـ32 في المركز السادس عشر.

وتستكمل مباريات الأسبوع الـ29 من الدوري العراقي الممتاز يوم السبت بإقامة مباراتين، حيث يواجه النفط فريق القوة الجوية فيما يلاعب الشرطة فريق الكرخ.

شارك: