القوة الجوية يتجاوز الزوراء ويعبر لنصف نهائي كأس العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-26 01:47
لقطة من مباراة القوة الجوية والزوراء (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف فريق القوة الجوية بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العراق، بعد تغلبه على الزوراء بركلات الترجيح، عقب نهاية الأشواط الأصلية بالتعادل 1-1.

التقى الفريقان على ملعب الشعب الدولي في الدور ربع النهائي من المسابقة، وقاد المباراة طاقم تحكيم مؤلف من يوسف سعيد حكمًا للمباراة يساعده كل من واثق مدلل وأحمد صباح وواثق محمد حكمًا رابعًا.

سيطر القوة الجوية على أغلب دقائق الشوط الأول، لكنه لم يتمكن من التسجيل على الرغم من الفرص الكثيرة التي أتيحت له.

وفي الشوط الثاني تكرر السيناريو ذاته؛ إذ سيطر الصقور مقابل تحفظ واستبسال للزوراء، لكن بعد مرور نصف ساعة بدأ النوارس بإزعاج دفاعات الصقور، حيث شكلوا خطرًا على مرمى الحارس محمد حميد.

الأمور بقيت كما هي حتى جاءت الدقيقة (83) عندما سجل عباس قاسم هدف الزوراء من كرة رأسية، لكن القوة الجوية لم ينتظر طويلًا وعدل النتيجة عن طريق محمد الباقي في الدقيقة (87)، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للصقور بواقع 3-2.

وعقب نهاية اللقاء، علق نجم فريق القوة الجوية، شريف عبد الكاظم، على تأهل فريقه إلى نصف نهائي كأس العراق بعد تغلبه على الزوراء بركلات الترجيح، قائلًا: "إن لاعبي فريق القوة الجوية دخلوا مباراة الزوراء بهدف تحقيق الفوز، وهذا كان شعارنا منذ انطلاق المواجهة".

وأضاف: "فريق القوة الجوية تسيّد المباراة خلال الشوطين، وكنا الأفضل والحمد لله الأمور سارت على ما يرام وتحقق ما كنا نسعى إليه".

بدوره، أكد المدرب المساعد لفريق القوة الجوية، شاكر محمود، أن الفوز على الزوراء أسهم بمصالحة فريق الصقور مع جماهير الصقور.

وقال محمود في المنطقة المخصصة للتصريحات إن "فريق القوة الجوية لعب أفضل مباراة له من حيث صنع الفرص، لكن للأسف لم تتكلل بنجاح بسبب الفردية والرعونة من بعض اللاعبين".

وأضاف أن "بطولة الكأس هي ثمار جهد سبعة أشهر وكنا قريبين من تحقيق لقب الدوري الممتاز، لكنه ضاع بسبب الضغط النفسي"، لافتًا إلى أن "نتيجة مباراة القوة الجوية أمام الزوراء ساهمت بمصالحة الجماهير بعد خسارة لقب الدوري".

وأكد محمود أن طموح القوة الجوية التتويج بلقب كأس العراق لسببين؛ الأول يتعلق بمصالحة الجماهير والثاني أن تحقيق اللقب يضيف قيمة لمركز وصيف الدوري الممتاز.

وكان فريق الحدود قد ضمن مقعده في نصف نهائي البطولة، بعد فوزه على نفط ميسان بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، عقب انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي.

وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي الأربعاء، حيث يواجه الطلبة فريق الكرخ على ملعب الشعب الدولي، فيما تأهل أربيل باعتباره فائزًا على البحري 3-0 نتيجة انسحاب الأخير.

شارك: