القوة الجوية يهدد بالانسحاب من دوري نجوم العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-01 15:32
صورة جماعية للاعبي نادي القوة الجوية العراقي (Facebook/iraqstarsleagueofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هدّد نادي القوة الجوية العراقي بالانسحاب من مسابقة دوري نجوم العراق، بعد الأحداث التي رافقت مباراة فريقه أمام دهوك في البطولة يوم أمس.

وتوقفت المباراة لنحو 10 دقائق بعد نزول عدد من جماهير دهوك إلى أرض الملعب، والاعتداء على حارس القوة الجوية محمد حميد، كما ضرب الأخير أحد المشجعين الذين اقتربوا منه، ما دفع حكم المباراة محمد سلمان لإشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

نادي القوة الجوية يندد بأحداث مباراة دهوك

وجاء في بيان رسمي لنادي "الصقور": "يعرب عن أسفه الشديد، لما حصل في ملعب دهوك من محاولات همجية ووحشية كادت تودي بحياة لاعبينا، ولولا لطف الله وحكمته لخرجنا بحصيلة دموية، في ملعب لم نشعر به في الأمان منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة".

وأكمل: "بعيدًا عن نتيجة الخسارة، فإننا نجونا من محاولة اغتيال حقيقية لعدد من لاعبينا، في مشهد مرعب وغير مسبوق يعكس صورة سلبية عن عراقنا الحبيب، بعد التعدي الواضح والصريح بأدوات حديدية جارحة أمام أنظار العالم أجمع، كادت تودي بحياة لاعبينا، لأنّ التعدي كان واضحًا والنية كانت الضرب المتعمد وإيذاء اللاعبين ونشكر الباري -عز وجل- على سلامة الجميع في ليلة الرعب".

وأشار البيان إلى أنّ فريق القوة الجوية عاش في آخر 20 دقيقة من المباراة تحت أجواء من الخوف والذعر والقلق. وتابع: "وفد نادينا كان يفكر فقط بالخروج سالمين، قبل التفكير بالنتيجة التي لا تساوي شيئًا بكل تأكيد أمام حياة اللاعبين".

واكمل: "فريقنا دفع ثمن غياب الأمن في مباراة دهوك، وهنا نستغرب كيف لمشرف المباراة وحكمها الغائب عن المشهد، أن يأمر بإقامة المباراة من دون حماية أمنية كافية، متجاهلين اللوائح والتعليمات الخاصة بدوري نجوم العراق، بل إنّ الحكم عاقب المعتدى عليه حارسنا محمد حميد بالكارت الأحمر، تاركًا المعتدين، بل مشجعًا إياهم على مواصلة العنف والضرب داخل الملعب، في مشهد غريب ومؤلم ومحزن، وكان الأولى بالحكم ومشرف المباراة أن يبادروا لسلامة اللاعبين لا لمكافأة المعتدين".

وأضاف: "بعد كل ما حصل، التزمنا الحكمة ولم ننسحب من المباراة، حرصًا من نادينا على احتواء الموقف، وضمان سلامة الجميع، وعدم تكرار (بور سعيد) في دورينا، ولكننا الآن نطالب اتحاد الكرة العراقي بتطبيق اللوائح والقوانين من دون مجاملة بحق نادي دهوك وجماهيره، والتركيز على أن المباراة شهدت تهديدات لأرواح اللاعبين، وهذا الشيء مثبت وموثق وتسبب بخسارة فريقنا المباراة، وعليه نطالب بتطبيق لوائح الفيفا بإقامة المباريات خارج الظروف الأمنية الملائمة، وإعادة الحق والعدل والإنصاف لنادينا".

وتابع البيان: "إذا لم يتخذ الاتحاد العراقي قرارًا حازمًا بما يتناسب مع اللوائح الدولية، فإننا سوف نتخذ قرارًا بالانسحاب من دوري نجوم العراق، كون الاتحاد غير قادر على تأمين سلامة لاعبينا، ويشجع بقصد أو من دونه على مواصلة الشغب والعنف، وربما حتى القتـل قريبًا، لكون الاتحاد لا يستطيع تأمين سلامة لاعبينا والذين يعدّ أغلبهم لاعبين دوليين ومحترفين".

جدير بالذكر أنّ مواجهة القوة الجوية ودهوك انتهت بفوز الأخير بنتيجة هدفين لهدف، في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين، مع العلم أنّ القوة الجوية هو من يتصدّر ترتيب دوري نجوم العراق مؤقتًا برصيد 45 نقطة.

شارك: