الشرطة والجوية يتصارعان على صدارة الدوري العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 02:16
لاعبو فريق القوة الجوية العراقي (Facebook/iraqi stars league)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل فريقا الشرطة والقوة الجوية التنافس الشرس على صدارة دوري نجوم العراق، بعد فوزهما على نفط الوسط والطلبة على التوالي، لحساب الجولة 21 من المسابقة.

وفي المباراة الأولى التي احتضنها ملعب النجف الدولي، زاد الشرطة من أوجاع فريق نفط الوسط بتغلبه عليه بهدف من دون رد. وقاد المباراة طاقم تحكيم مؤلف من واثق محمد حكمًا للساحة، وواثق مدلل مساعد أول، ووليد عبد سلطان مساعد ثان، وأمجد كامل مساعد ثالث، ومحمد طارق حكم VAR.

وحاول الشرطة التسجيل في أكثر من مناسبة لكن نفط الوسط قاوم ووقف جيدًا في الدفاع، حيث تعمد لاعبوه  الخشونة في أغلب دقائق المباراة، حتى جاءت الدقيقة 40 التي شهدت طرد لاعب نفط الوسط أحمد جاسم شقيق نجم المنتخب العراقي علي جاسم، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في ظرف دقيقة واحدة.

الشرطة يُسجل هدف اللقاء الوحيد في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أصبح الشرطة أكثر شراسة هجوميًّا، ونجح في تسجيل الهدف الوحيد في المباراة عن طريق اللاعب مهند علي في الدقيقة (54) برأسية متقنة، فيما تحصل المحترف السوري فهد اليوسف على جائزة أفضل لاعب في المباراة بسبب مستوياته الكبيرة.

بهذا الفوز الثمين، عزز الشرطة صدارته لدوري نجوم العراق برصيد 46 نقطة، فيما توقف رصيد نفط الوسط عند النقطة 11 في المركز العشرين.

أيمن حسين يقود القوة الجوية لفوز ثمين

وفي المواجهة الثانية التي أقيمت في ذات التوقيت، قلب القوة الجوية تأخره إلى فوز على الطلبة بهدفين لهدف، في قمة مباريات الجولة التي أقيمت على ملعب المدينة الدولي.

المباراة قادها طاقم تحكيم مؤلف من زيد ثامر حكمًا للساحة، وحسين فلاح مساعد أول، وكرار عباس مساعد ثان، وسالم عامر مساعد رابع، وعصام فاضل حكم VAR.

وقبل انطلاق المباراة، قرر مدرب الطلبة أحمد صلاح استبعاد عنصرين أساسيين في فريقه، وهما علي فائز ووكاع رمضان لأسباب انضباطية، في المقابل، افتقد القوة الجوية للثلاثي محمد حميد وإبراهيم بايش وعلي جاسم بسبب الحرمان.

بالعودة إلى أجواء اللقاء، كان الطلبة أكثر فاعلية هجوميًّا، واستطاع أن يترجم أفضليته بهدف المحترف الموريتاني محمد سويعيد في الدقيقة (29)، لكن القوة الجوية استعاد توزانه بعد الهدف، ونجح في تعديل الكفة من ركلة جزاء، ترجمها بنجاح أيمن حسين في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي للشوط الأول.

في شوط المدربين، قرأ أيوب أوديشو منافسه على أتم وجه، وتمكن من لدغه بهدف ثانٍ بإمضاء أيمن حسين أيضًا، لينتهي اللقاء على هذه النتيجة.

وبثنائية اليوم، عزز أيمن حسين، صدارته لترتيب هدافي دوري نجوم العراق برصيد 17 هدفًا، 7 منها من علامة الجزاء. كما حصد أيمن حسين جائزة أفضل لاعب في المباراة، كونه صانع الانتصار بثنائيته.

بهذا الفوز، وصل رصيد القوة الجوية إلى النقطة 45 في وصافة الترتيب العام، فيما توقف رصيد الطبة عند النقطة 34 في المركز الرابع. 

شارك: