القباني يشرح تصريحاته ضد إمام عاشور ويتوقع بطل كأس الكاف

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 19:07
إمام عاشور نجم الأهلي المصري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدّث وائل القباني، مدافع الزمالك المصري السابق، عن المباراة التي ستجمع "الفارس الأبيض" بـ نهضة بركان المغربي، في نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية، قبل أن يكشف حقيقة تقليله من نجم الأهلي إمام عاشور في تصريحات سابقة.

ووصلت بعثة فريق الزمالك إلى المغرب، استعدادًا لمواجهة نهضة بركان في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية يوم الأحد 12 مايو/ أيار الجاري، على أن يستضيفه في استاد القاهرة الدولي يوم 19 من الشهر ذاته، في مباراة الإياب، بسعة جماهيرية كاملة.

وسبق للقباني اللعب لصالح فريق الزمالك منذ عام 1999 وحتى 2007، وتُوج معهم بـ 3 بطولات للدوري المصري، وبطولة وحيدة في دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي.

القباني يرشح الزمالك لتجاوز نهضة بركان

وقال القباني في تصريحات خاصة لـwinwin:" أهم الغيابات لي تتمثل في غياب مصطفى شلبي، المباراة ستكون صعبة خارج الأرض أمام فريق جيد، لكن الزمالك بخبراته يستطيع العودة بنتيجة إيجابية. الفترة الأخيرة شهدت تحسنًا كبيرًا في الأداء والنتائج باستثناء مباراة سموحة والتي كانت لها ظروفها الخاصة، فكان هناك تخوف من الإصابات، خاصةً بعد إصابة شلبي ومصطفى الزناري، وأرى أن قراره بإراحة اللاعبين كان موفقًا حتى لو على حساب خسارة النقاط الثلاثة".

وأردف: "مفتاح الحصول على نتيجة جيدة في المغرب هو تأمين خط الوسط بثلاثي يستطيع الدفاع والسيطرة على الكرة، بالطبع الحذر مطلوب؛ لكن دون الدفاع بكامل الخطوط التي يجب أن تكون متقاربة كما يفعل في مبارياته الأخيرة، لدينا أزمات في قلبي الدفاع، لهذا يجب التأمين بثنائية نبيل عماد دونغا ومحمد شحاتة".

وعن تقييمه للبرتغالي جوزيه غوميز مدرب الفريق المصري، قال: "حتى الآن يُقدم أداءً جيدًا، وعلى مستوى اللاعبين فهناك تطور أيضًا خلال الفترة الأخيرة. هو مدرب جيد أتى في فترة صعبة، والفترة الحالية فترة عصيبة مليئة بالإصابات؛ لكنه تمكن من قيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة وهو المطلوب".

رأي القباني في تقديم اعتراض على حكام النهائي؟

وعن تقدم الزمالك باعتراض أمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على جنسية حكام مباراتي النهائي، قال:" أرى أن ذلك أمر طبيعي، المجلس يقوم بإثبات حالة إذا حدثت أي أمور قد تؤثر في نتائج المباراتين، القرار ليس بيد النادي، لا يختار الحكام، بل فقط يُبدي اعتراضه من أجل إثبات حالة، وهذا حق لكل نادٍ".

وعن تقييمه لصفقتي عبد الله السعيد وناصر ماهر، قال: "يؤديان بشكل طيب للغاية، بغض النظر عن الانتقادات، فبالنظر لأداء اللاعبين، ومركز السعيد في بعض المباريات بإشراكه كمحور خط وسط دفاعي أحيانًا، أرى أنهما يؤديان بشكل جيد للغاية. الأرقام لا تعني شيئًا، وأداء الزمالك اختلف بوجود هذا الثنائي باللعب بشكل أكثر والاعتماد على التمريرات الأرضية وعدم اللجوء إلى التمريرات الطولية".

وعن تقييمه لمجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة حسين لبيب، قال: "هناك بعض القصور في بعض الملفات، خاصة ملف ألعاب الصالات، لكنني ألتمس لهم العذر، تولوا مناصبهم في مكان (مُدمَّر) بالعديد من المشكلات والأزمات والديون، تمكنوا من حل أزمة القيد ومن ثم عادت تلك الأزمة مرة أخرى وهي أمور خارجة عن إرادتهم".

القباني يشرح تصريحاته عن إمام عاشور

وكان القباني قد صرّح بأنه يرى أن لاعب النادي الأهلي إمام عاشور ينال المزيد من الثناء دون أن يستحق ذلك، ما أثار الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن حقيقة تقليله من مستوى إمام عاشور قال: "إمام لاعب جيد ومهم للنادي الأهلي؛ لكن من وجهة نظري هناك بعض الأشخاص يسعون لتضخيم الهالة الإعلامية حوله، وهناك العديد من اللاعبين بجواره في الفريق يؤدون بشكل جيد".

واستطرد قائلًا:" لم أقصد التقليل من مستوى إمام عاشور نهائيًا، فلم أتجاوز في حقه، التصريحات تم تناولها بشكل خاطئ، فقط قصدت أن هناك عددًا من اللاعبين بجواره لا يتم تسليط الضوء عليهم مثله".

شارك: