القادري يضم لاعب ألمانيا داخل الصالات إلى المنتخب التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 22:24
جلال القادري مدرب المنتخب التونسي (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت مصادر خاصة لموقع "winwin"، بأنّ جناح فريق سانت باولي الألماني، إلياس سعد، الذي مثّل سابقًا منتخب ألمانيا لكرة القدم داخل الصالات، سيكون حاضرًا مع المنتخب التونسي للمرة الأولى في مسيرته بمناسبة معسكر "نسور قرطاج" لشهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ويستعد منتخب تونس لخوض مواجهتين خلال شهر سبتمبر المقبل؛ الأولى رسمية أمام منتخب بوتسوانا ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، والثانية ودية ضد المنتخب المصري بملعب العاصمة القاهرة، وذلك وسط ترقب شديد بشأن أسماء اللاعبين الجدد المرشحين لدعم تشكيلة المدير الفني جلال القادري.

ونجح سعد في جذب الأنظار إليه مع سانت باولي منذ نهاية الموسم الكروي الماضي، وقد خاض 11 مباراة بقميص سانت باولي خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، مُسهمًا بـ5 أهداف (سجّل 4، وصنع هدفًا).

مَن إلياس سعد؟ 

وُلِد إلياس سعد في 27 ديسمبر/ كانون الأول عام 1999 (23 عامًا) بمدينة هامبورغ الألمانية، ويشغل مركز الجناح الأيسر.

واستهل سعد مسيرته الرياضية بممارسة كرة القدم داخل الصالات مع فريق "سبارتا فوت صال" بالدوري الألماني الممتاز، كما لعب مع المنتخب الألماني لكرة القدم داخل الصالات للمرة الأولى عام 2019، وكانت بمناسبة مواجهة ودية جمعت "المانشافت" بالمنتخب الهولندي، وانتهت بخسارة ألمانيا بنتيجة (3-5).

وبدأ سعد مشواره مع كرة القدم في مدينة هامبورغ مع عدة فرق هاوية هناك؛ حيث خاض تجارب متنوعة في صفوف العديد من الفرق الألمانية، وتدرج من الدرجة الخامسة حتى وصوله إلى دوري الدرجة الثانية.

من جانبه، تواصل موقع "winwin" في وقت سابق مع سعد، ليسرد الأخير تجربته في تصريحات خاصة، قال فيها إنه يلعب كرة القدم منذ الصغر رغم تأخر بروزه نوعًا ما، وتحقيق حلمه في احتراف كرة القدم في ألمانيا.

وأضاف سعد: "في سانت باولي بدأت مرحلة جديدة في حياتي المهنية؛ إذ وقّعت أول عقد احترافي منذ 8 أشهر تقريبًا، أنا سعيد للغاية، وما زلت أرغب في تحقيق الكثير في مسيرتي الكروية.. إنها البداية فقط".

وأوضح اللاعب الواعد أنه يسعى حاليًا لتطوير نفسه أكثر على جميع المستويات، واستغلال أول فرصة تتاح أمامه من أجل إثبات قدراته في دوري الدرجة الثانية الألماني برفقة سانت باولي، دون أن يخفي حلمه بالانضمام إلى منتخب تونس الأول.

وقال في هذا الخصوص: "أحلم باللعب مع المنتخب التونسي، منذ أن كنت صغيرًا كنت أرتدي القميص الوطني بكل فخر .. أريد تحقيق هذا الهدف وأن أجعل عائلتي سعيدة".

شارك: