متجاهلًا نيمار.. العويران يختار أفضل 5 صفقات في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-22 09:43
البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي (Twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال أسطورة منتخب السعودية، سعيد العويران، إن البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح الهلال السعودي ومنتخب البرازيل، لا مكان له بين أفضل صفقات الدوري السعودي في الميركاتو الصيفي الحالي، مقارنة بعدة لاعبين آخرين وأبرزهم النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد.

ولم تشفع الإنجازات والألقاب الكثيرة التي حققها نيمار مع برشلونة وسان جيرمان والبرازيل، لنجم السيليساو عند العويران الذي قرر استبعاد اللاعب المنضم إلى الزعيم من قائمة أفضل 5 صفقات صيفية في الدوري السعودي للمحترفين "روشن".

وصرح العويران لمنصة "winwin" اليوم الإثنين 21 أغسطس/ آب: "بالنسبة لي، بنزيما وفوفونا ومحرز وفرمينيو ومارسيلو بروزوفيتش هم أعظم 5 صفقات في الميركاتو الصيفي السعودي حتى الآن".

وأوضح العويران سبب تفضيله هؤلاء على نيمار، قائلًا: "نيمار رائع أيضًا، لكنه مصاب ولا ندري موعد عودته لخوض المباريات الرسمية مع الهلال؛ لذلك من الصعب الحكم عليه".

ولم ينس العويران ذكر أهم اللاعبين الآخرين في الدوري السعودي، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وضعه في صدارة أفضل اللاعبين في الدوري السعودي بشكل عام منذ التحاقه بفريق النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وعند سؤاله من المرشح الأبرز للتتويج بلقب دوري روشن هذا الموسم، أجاب العويران: "حاليًا لا يمكن تحديد هوية المرشح الأقوى لأن المنافسة ستكون شديدة بين الفرق الكبيرة ومنها الشباب.. ولكن بعد نهاية المرحلة الأولى من الدوري يمكنني الإجابة عن هذا السؤال".

مسيرة حافلة بالإنجازات الفردية والجماعية للعويران

يملك العويران مسيرة حافلة بالإنجازات الفردية والجماعية؛ إذ سجل في مسيرته الدولية 24 هدفًا خلال 75 مباراة خاضها في تسعينيات القرن الماضي، وتحديدًا من عام 1991 إلى 1998.

وقاد النجم السعودي السابق نادي الشباب لثلاثية تاريخية في الدوري من 1990 إلى 1993، وهي الفترة التي صاحبها تألق تاريخي للمنتخب السعودي، وحقق لقبين في البطولة العربية للأندية في عامي 1992 و1999، بالإضافة لبطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس في 2001.

واختير العويران بوصفه أفضل هداف في العالم عام 1993، بينما حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي موسم 1991-92، وفي عام 1994، حصل على لقب أفضل لاعب في قارة آسيا، وهي أول سنة قدّم فيها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجائزة.

شارك: