الفيصلي والوحدات.. مواجهة جماهيرية تخلو من المنطق

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 17:18
الفيصلي يتطلع لرد اعتباره أمام الوحدات (facebook.com/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير في الأردن كلاسيكو الفيصلي والوحدات الذي يخوضه الفيصلي بطموح تسديد حساباته أمام غريمه التقليدي، وذلك عندما يلتقيان في قمة مباريات الجولة 15 لبطولة دوري المحترفين الأردني.

وكانت بطولة الدوري قد توقفت لنحو ثلاثة أسابيع، لمشاركة منتخب النشامى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. وتفتتح الجولة 15 غدًا الخميس بمواجهة وحيدة تجمع مغير السرحان مع شباب العقبة، في العاشرة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة وعمان.

ويستقر فريق شباب العقبة في المركز الخامس برصيد 19 نقطة، فيما يحتل مغير السرحان المركز السابع برصيد 14 نقطة. وكان شباب العقبة قد تعادل في الجولة الماضية مع الجليل من دون أهداف، ويطمح لاستعادة نغمة الانتصار، فيما خسر مغير السرحان 1-2 أمام الوحدات.

السلط وسحاب

تقام المواجهة الثانية بين السلط وضيفه سحاب على ملعب الأمير الحسين في العاشرة والنصف مساءً، بعد غد الجمعة. ويحتل فريق السلط المركز التاسع برصيد 13 نقطة، بينما يتذيل فريق سحاب الترتيب برصيد 9 نقاط.

وحقق السلط فوزًا مهمًّا في الجولة الماضية على شباب الأردن بنتيجة 2-1، فيما خسر سحاب أمام الأهلي بهدف وحيد.

لقاءَا السبت

تقام السبت المقبل مواجهتان في ذات التوقيت (10.30)، فيلتقي شباب الأردن مع الرمثا على استاد عمان الدولي، فيما يستضيف الحسين إربد منافسه معان على استاد الحسن بإربد.

ويطمح فريق شباب الأردن لاستعادة انتصاراته، وتعزيز رصيده النقطي، بعدما خسر في الجولة الماضية 1-2 أمام السلط، ليبقى في المركز السادس برصيد 16 نقطة.

وعلى الجهة المقابلة، فإن الرمثا يأمل بالتعويض بعد خسارته القاسية التي مني بها في الجولة الماضية أمام الحسين إربد وبخماسية من دون رد، ليبقى رابعًا بـ "19" نقطة، متقدمًا على شباب العقبة بفارق الأهداف فقط.

وتتجه الأنظار للقاء الحسين إربد "المتصدر" مع معان، حيث يتوقع أن يحفل بمشاهد الإثارة والندية. ويسعى فريق الحسين إربد للمحافظة على صدارته التي يتبوأها بـ"40" نقطة، وفوزه على معان سيجعله أقرب من أي وقت مضى على لقب المسابقة.

بدوره، فإن معان تراجعت نتائجه في الآونة الأخيرة، ليقوم خلال فترة التوقف بتعيين عامر عقل بدلاً لمحمد المحارمة كمدير فني للفريق. وخسر معان مؤخرًا بخماسية نظيفة أمام الفيصلي، ليتراجع الفريق للمركز الثامن برصيد 14 نقطة.

الجليل والأهلي

ويلتقي في العاشرة والنصف مساء الأحد المقبل، فريقا الجليل مع ضيفه الأهلي على استاد الحسن بإربد، حيث يسعى الفريقان للفوز، فهي مواجهة ستكون بـ"6" نقاط. ويحتل فريق الجليل المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة، حيث تعادل مؤخرًا مع شباب العقبة من دون أهداف.

ويأمل الجليل بتحقيق الفوز على الأهلي للابتعاد عن مناطق الخطورة، وتجنب العودة إلى دوري الدرجة الأولى. بدوره فإن الحالة المعنوية للأهلي ارتفعت، بعد أن تقدم للمركز العاشر بـ "12" مستفيدًا من فوزه الثمين الذي حققه في الجولة الماضية على سحاب بهدف وحيد.

كلاسيكو الفيصلي والوحدات

وفي المواجهة الثانية، تحتشد جماهير الفيصلي والوحدات في استاد عمان الدولي، عندما يلتقيان في الكلاسيكو المنتظر. ويسعى الفيصلي إلى تسديد حسابه مع الوحدات، وذلك من خلال وضع حد لسلسلة انتصاراته والتغلب عليه.

وشهدت مواجهات الفيصلي والوحدات في الموسم الحالي فوز الوحدات 3 مرات، في كأس السوبر ذهابًا وإيابًا 2-1، 1-0، وفي مباراة الذهاب من بطولة الدوري 3-2.

وتميل الأفضلية نسبيًّا لصالح الفيصلي الذي تحسنت نتائجه بالفترة الماضية، وتقدم للمركز الثاني على سلم الترتيب برصيد 33 نقطة، على عكس منافسه الوحدات الذي تراجع للمركز الثالث بـ31 نقطة.

بدوره، فإن الوحدات عانى هذا الموسم من تخبطات في استقراره الفني، حيث قام خلال فترة التوقف الأخيرة بالتعاقد مع رأفت علي، ليتولى مهمة المدير الفني خلفًا لأمجد أبو طعيمة.

ورغم أن الاستقرار الفني والنتائج والأداء تميل لصالح الفيصلي، لكن في لقاءات القطبين يغيب المنطق، ويصبح كل شيء متوقعًا. وسيكون الفوز مهمًّا لكل من الفيصلي والوحدات لمواصلة الدفاع على ما تبقى من آمالهما في المنافسة على اللقب، لكن تعادلهما سيكون بطعم الخسارة، وسيصب لصالح المتصدر فريق الحسين إربد.

شارك: