الفرنسي لابورت يرغب باللعب لمنتخب إسبانيا في اليورو

2021-06-08 09:01
الفرنسي أيميريك لابورت سئم انتظار منتخب الديوك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، المدافع الفرنسي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أيميريك لابورت، سئم انتظار دعوة منتخب الأول لفرنسا وبات مستعداً وراغباً في اللعب بألوان المنتخب الإسباني خلال بطولة كأس أمم أوروبا القادمة.

وقالت الصحيفة إن مدرب لاروخا، لويس إنريكي طلب من المسؤولين في الاتحاد الإسباني لكرة القدم النظر في إمكانية استدعاء لاعب منتخب فرنسا السابق تحت 21 عامًا قبل بضعة أسابيع، كما أكدت أن اللاعب نفسه قد بدأ العمل في تجهيز الأوراق اللازمة للسماح لإسبانيا باستدعائه.

ولا يزال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ينتظر التأكيد النهائي من الفيفا، ولكن في هذه المرحلة يعتقد أنه مجرد إجراء شكلي وسيصبح لابورت مدافعاً دولياً إسبانيا بحسب التقرير الذي نشرته "ماركا".

وولد لابورت في مدينة أجين الفرنسية وانضم إلى نادي أتليتيك في سن صغير، وقضى ثماني سنوات في بلباو قبل أن ينضم إلى مانشستر سيتي مقابل 65 مليون يورو.

مثّل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا بلده الذي ولد فيه في مختلف مستويات الشباب ولكنه لم يمثل الفريق الأول أبدًا، وأوضح مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشان أنه ليس في خططه.

بحسب "ماركا" لا توجد عوائق أمام لابورت لتغيير ولاءه ويصبح خيارًا آخر للويس إنريكي في يورو 2020، إلى جانب سيرجيو راموس وإريك غارسيا وباو توريس وإنيغو مارتينيز.

شارك: