شاهد | إيمريك لابورت يوضح حقيقة تصريحاته المُثيرة للجدل

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 17:48
الإسباني إيمريك لابورت مدافع نادي النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإسباني إيمريك لابورت مدافع نادي النصر السعودي، أن تصريحاته حول شعوره بخيبة الأمل، بعد أشهر بسيطة من حضوره إلى المملكة العربية السعودية، قد فُسِّرت بصورة خاطئة.

وقال لاعب النصر في بث مباشر عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام": "سبب ما حدث اليوم هو سوء الفهم، وخطأ البعض في الترجمة بين اللغات".

وأضاف إيمريك لابورت: "أنا سعيد جدًا في السعودية، وسعيد في النصر.. الناس هنا رائعون معي.. لم أتوقع منكم تصديق التصريحات. كونوا هادئين عند سماع أي شيء".

إيمريك لابورت أشعل الجدل في الشارع الرياضي السعودي

كان إيمريك لابورت قد أشعل الجدل في الشارع الرياضي السعودي، بعد نشر مقابلته مع صحيفة "آس" الإسبانية، التي تحدث من خلالها عن تجربته في كرة القدم السعودية، عقب انتقاله إلى "العالمي" خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وحسب ما أوردته الصحيفة الشهيرة، فإن الدولي الإسباني قال في تصريحاته إن هناك تغييرًا كبيرًا في وضعه الحالي، مُقارنة بحياته السابقة في أوروبا، لكنه في النهاية يحاول التأقلم، وأضاف: "لم يجعلوا الأمر سهلًا بالنسبة إلينا. في الواقع، هناك عديد اللاعبين غير راضين ويشعرون بخيبة الأمل، ولكن مهلًا؛ نحن نعمل على تجاوز ذلك كل يوم، ونتفاوض إذا جاز التعبير، ونرى ما إذا كان الأمر سيتحسن قليلاً".

وتابع لاعب النصر: "هذا شيء جديد بالنسبة إليهم أيضًا في السعودية، حيث عندهم لاعبون أوروبيون لديهم بالفعل مسيرة مهنية طويلة. ربما لم يعتادوا على ذلك، وعليهم التكيف مع قدر أكبر من الجدية".

وبسؤاله عما يفتقده بالسعودية، أجاب  إيمريك لابورت: "ليس لديهم شروط فرق النخبة. يتعلق الأمر بوسائل الراحة الشخصية والمرافق والتدريب، وأيضًا في الحياة اليومية بالنسبة إليهم. يأخذون كل شيء باستخفاف. الإنذار الذي يمكنك تقديمه لهم لا يهمهم. أنت تتفاوض على شيء ما ثم لا يقبلونه بعد التوقيع عليه. إنه أمر مزعج بعض الشيء، لأنني لا أعرف ذلك في أوروبا. إنهم يأخذون كل شيء باستخفاف".

وأوضح لاعب مانشستر سيتي السابق أنه يتحدث عن تجربته الخاصة، ولا يعلم كيف هي تجربة اللاعبين الآخرين، وأكمل: "إنهم يعتنون بنا، ولكن ليس بما يكفي لذوقي. وهذا يعني أنهم في أوروبا يدفعون لك راتبًا جيدًا، لكنهم يعتنون بك أكثر من ذلك بكثير".

وحول ما إذا كان يُفكر في مغادرة النصر، أجاب إيمريك لابورت: "لا، دعونا نرَ. في الوقت الحالي، لم أفكر في الأمر، ولكن إذا شعرت بخيبة أمل في مثل هذا الوقت القصير، فأنت تتساءل عما يجب فعله. لم تأتي تلك اللحظة بعد، لكنها قد تأتي في المستقبل إذا استمر هذا الوضع".
 

نادي النصر إيمريك لابورت الدوري السعودي روشن (spl) ون ون winwin


وانضم اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى النصر قادمًا من مانشستر سيتي، ليلتحق بكوكبة من النجوم استطاع "أصفر العاصمة" التعاقد معهم، أبرزهم السنغالي ساديو ماني، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بالإضافة إلى الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى النادي العاصمي في فترة الانتقالات الشتوية 2023.

ووجد "العالمي" ضالته في إيمريك لابورت الذي صال وجال على مدار سنوات في الملاعب الإنجليزية، وتألق بشكل لافت مع مانشستر سيتي عام 2018، وأسهم في حصد الفريق السماوي 15 لقبًا خلال تلك الفترة، أبرزها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا (2023) للمرة الأولى في تاريخ النادي.

يُذكر أن لابورت لاعب النصر خاض حتى الآن 21 مباراة مع فريقه، وسجل هدفين، وقدم تمريرة حاسمة، ويمتد عقد المدافع الإسباني مع ناديه حتى يونيو/ حزيران 2026.

شارك: