لابورت لاعب النصر: شعرت بخيبة أمل في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 14:24
إيمريك لابورت لاعب النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى إيمريك لابورت لاعب النصر مقابلة مُطولة مع صحيفة "آس" الإسبانية، تحدث من خلالها عن تجربته في كرة القدم السعودية، بعد انتقاله إلى "العالمي" خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال الدولي الإسباني في تصريحاته إن هناك تغييرًا كبيرًا في وضعه الحالي، مُقارنة بحياته السابقة في أوروبا، لكنه في النهاية يحاول التأقلم، وأضاف: "لم يجعلوا الأمر سهلًا بالنسبة إلينا. في الواقع، هناك عديد اللاعبين غير راضين ويشعرون بخيبة الأمل، ولكن مهلًا؛ نحن نعمل على تجاوز ذلك كل يوم، ونتفاوض إذا جاز التعبير، ونرى ما إذا كان الأمر سيتحسن قليلاً".

وتابع لابورت لاعب النصر: "هذا شيء جديد بالنسبة إليهم أيضًا في السعودية، حيث عندهم لاعبون أوروبيون لديهم بالفعل مسيرة مهنية طويلة. ربما لم يعتادوا على ذلك، وعليهم التكيف مع قدر أكبر من الجدية".

وبسؤاله عما يفتقده بالسعودية، أجاب: "ليس لديهم شروط فرق النخبة. يتعلق الأمر بوسائل الراحة الشخصية والمرافق والتدريب، وأيضًا في الحياة اليومية بالنسبة إليهم. يأخذون كل شيء باستخفاف. الإنذار الذي يمكنك تقديمه لهم لا يهمهم. أنت تتفاوض على شيء ما ثم لا يقبلونه بعد التوقيع عليه. إنه أمر مزعج بعض الشيء، لأنني لا أعرف ذلك في أوروبا. إنهم يأخذون كل شيء باستخفاف".

لابورت لاعب النصر: قد أغادر قريبًا

وأوضح لابورت لاعب النصر أنه يتحدث عن تجربته الخاصة، ولا يعلم كيف هي تجربة اللاعبين الآخرين، وأكمل: "إنهم يعتنون بنا، ولكن ليس بما يكفي لذوقي. وهذا يعني أنهم في أوروبا يدفعون لك راتبًا جيدًا، لكنهم يعتنون بك أكثر من ذلك بكثير".

وحول ما إذا كان يُفكر في مغادرة النصر، أجاب لاعب مانشستر سيتي السابق: "لا، دعونا نرَ. في الوقت الحالي، لم أفكر في الأمر، ولكن إذا شعرت بخيبة أمل في مثل هذا الوقت القصير، فأنت تتساءل عما يجب فعله. لم تأت تلك اللحظة بعد، لكنها قد تأتي في المستقبل إذا استمر هذا الوضع".

وبسؤاله عن طبيعة الحياة في العاصمة السعودية الرياض، قال لابورت لاعب النصر: "هناك نقاط جيدة جدًّا وعديد النقاط السيئة الأخرى. مراكز التسوق مُذهلة حقًا. إنهم يعتنون جيدًا بالتفاصيل، ولديهم أشياء كثيرة للأطفال، وكل شيء نظيف. لكنني أخبرتك بالفعل. إذا كان عليك الذهاب إلى مكان ما وكان عليك قضاء ساعة ونصف في السيارة، فأنت لا تريد حتى الذهاب إلى هناك. حركة المرور هي نقطة سلبية".

وتابع: "نحن نلعب مباريات كل 3 أيام وهذا أمر مرهق. أود أن أقول إنها مرهقة أكثر من كونها مملة. هناك عديد المباريات التي يتم لعبها وهي قريبة جدًا من بعضها البعض، وهذا لا يسمح لك بالراحة كثيرًا. بين ذلك وبعده تذهب إلى المنتخب الوطني ولا تتحصل على أيام إجازة، وهذا أمر معقد ذهنيًّا وجسديًّا، حتى لو كانت الوتيرة مختلفة أو أقل إلى حد ما. إنه شيء صعب. نلعب الكأس والدوري السعودي وأبطال آسيا".

وأكد مدافع النصر أنه يحاول تقديم مستوى جيد في السعودية: "أدفع نفسي إلى الحد الأقصى للوصول إلى المنتخب الوطني في أفضل الظروف للمنافسة، وإظهار أنني لا أزال أحتفظ بمكانتي التي أتمنى أن تظل كذلك لسنوات عديدة".

نادي النصر إيمريك لابورت الدوري السعودي روشن (spl) ون ون winwin


وانضم اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى النصر قادمًا من مانشستر سيتي، ليلتحق بكوكبة من النجوم استطاع "أصفر العاصمة" التعاقد معهم، أبرزهم السنغالي ساديو ماني، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بالإضافة إلى الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى النادي العاصمي في فترة الانتقالات الشتوية 2023.

ووجد "العالمي" ضالته في لابورت الذي صال وجال على مدار سنوات في الملاعب الإنجليزية، وتألق بشكل لافت مع مانشستر سيتي عام 2018، وأسهم في حصد الفريق السماوي 15 لقبًا خلال تلك الفترة، أبرزها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا (2023) للمرة الأولى في تاريخ النادي.

يُذكر أن لابورت لاعب النصر خاض حتى الآن 21 مباراة مع فريقه، وسجل هدفين، وقدم تمريرة حاسمة، ويمتد عقد المدافع الإسباني مع ناديه حتى يونيو/ حزيران 2026.

شارك: