الـ FIFA يتوقع بروز 5 لاعبين من تونس في مونديال 2022

2022-09-27 18:20
يوسف المساكني ووهبي الخزري في تدريبات المنتخب التونسي (facebook/FTF)
Source
+ الخط -

سلّط موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على 5 أسماء في المنتخب التونسي، من المتوقع أن تبصم على أداء مُتميز في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحددة إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

ويرى "فيفا" أنّ هذه الأسماء بإمكانها صناعة الفارق خلال المحفل العالمي، وأن يكسروا نحس دور المجموعات الذي لم يتجاوزه منتخب "نسور قرطاج" من قبل، وأن يحققوا ما لم يحققه مَن سبقوهم من نجوم المنتخب تاريخيًّا.

وكانت قرعة كأس العالم قد أوقعت المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة بالنهائيات بجانب منتخبات فرنسا، بطل العالم 2018، وأستراليا والدنمارك. 

المدافع ديلان برون

يأتي على رأس القائمة، المدافع المحوري ديلان برون المحترف في صفوف فريق ساليرنيتانا الإيطالي والذي يُعَدّ حسب "الفيفا" أحد أهم عناصر المنتخب التونسي في السنوات القليلة الماضية مُنذ أن استدعاه هنريك كاسبرجاك في 2017.

ويتميز برون بقوته في عملية إخراج الكرة من الدفاع وبناء الهجمات وقلة معدل تعرُّضه للمراوغة، كما أن وجوده يمنح الفريق إضافةً وتنوعًا كبيرين على مستوى المراكز حيث يستطيع اللعب أيضًا كظهير أيمن.

لاعب الارتكاز إلياس السخيري

ثاني اسم في قائمة الفيفا هو إلياس السخيري، لاعب وسط نادي كولن الألماني، الذي سيلعب دورًا لا مثيل له في قطر 2022، أمام لاعبين مثل كريستيان إريكسن، لاعب وسط مانشستر يونايتد ومنتخب الدنمارك، وزميله إيميل هويبيرغ متوسط ميدان توتنهام هوتسبير؛ إلى جانب ثنائي فرنسا، نجم يوفنتوس بول بوغبا ولاعب ريال مدريد أوريلين تشواميني. 

ويتميز السخيري بقدرة مُذهلة على قطع الكرات والفوز بالمواجهات الثنائية ومنع التسديدات بالإضافة إلى إيصال التمريرات بشكل صحيح إلى زملائه في منتصف ملعب الخصم وصناعة الفرص الخطرة التي تصل إلى 1.3 فرصة لكل مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم.

لاعب الارتكاز عيسى العيدوني

يأتي عيسى العيدوني ضمن الأسماء المتوقع تألقها في المعترك المونديالي، وفضلٌ كبيرٌ في ذلك يعود إلى حضوره المميز والقوي مع فريقه فيرنسفاروزي المجري. 

ويمتاز العيدوني هجوميًّا بالتسديدات والتمريرات المفتاحية، أمّا في الناحية الدفاعية، فهو يجيد قطع الكرات وغيرها من الإسهامات التكتيكية المهمة في وسط الملعب.

صانع الألعاب يوسف المساكني

لم يغب لاعب العربي القطري، يوسف المساكني، عن القائمة بسبب قدرته الكبيرة على التأقلم في عدة مراكز داخل الملعب بين الجناح الأيسر والمهاجم والوسط الأيسر والوسط المهاجم.

المساكني بدأ بشكلٍ جيدٍ في دوري نجوم قطر هذا الموسم قبل التوقف بسبب المونديال، وفي 6 مباريات أسهم في 6 أهداف، بواقع 4 أهداف وتمريرتين حاسمتين.

الهداف وهبي الخزري

آخر اسمٍ في القائمة التي اختارها "فيفا" هو وهبي الخزري لاعب مونبلييه الفرنسي، والذي يتميز بشكل أساسي بالتسديدات بعيدة المدى والقدرة على تنفيذ الكرات الثابتة والاحتفاظ بالكرة تحت الضغط والمراوغة، وهي مواصفات تجعل منه مهاجمًا مثاليًّا لأي مدير فني.

كما يتمتع خزري بقدرة كبيرة على تسجيل الأهداف وصناعتها وهذه الصفات هي الأهم للاعبٍ في مركزه.

لكن موقع "الفيفا" يرى أن الخزري يعاني بعض الشيء على مستوى الفوز بالثنائيات، وربما يعود السبب في ذلك إلى قصر قامته نسبيًّا مقارنة بزملائه من المدافعين، كما يعاني في الإحساس بالمكان عندما يلعب خط دفاع الخصم على مصيدة التسلل.

شارك: