الغرافة يقترب من تعزيز صفوفه بمدافع ساوثهامبتون

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-20 23:27
البرازيلي ليانكو مدافع وقائد نادي ساوثهامبتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت مصادر قطرية موثوقة اليوم الأحد بأنّ نادي الغرافة، المنتمي إلى دوري نجوم EXPO، اقترب من التعاقد مع المدافع المحوري البرازيلي ليانكو، محترف نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكّد حساب "Bo7md - بوحمد", الموثّق على منصة إكس (تويتر سابقًا)، والمعروف بمصداقيته وحصرياته فيما يتعلق بأخبار الكرة القطرية، أنّ إدارة "الفهود" باتت قريبة من حسم صفقة المدافع البالغ من العمر 26 عامًا.

ولعب ليانكو سابقًا لساو باولو البرازيلي، وانضم من تورينو الإيطالي إلى ساوثهامبتون بصفقة بلغت 5.7 ملايين يورو في 25 أغسطس/ آب 2021، وخاض 21 مباراة الموسم الماضي، سجّل خلالها هدفًا واحدًا ومنح أيضًا تمريرة حاسمة واحدة، قبل أن يفشل في ضمان البقاء مع فريقه في الدوري الإنجليزي، ويهبط إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

وفي المقابل، تعاقد الغرافة مع النجم التونسي فرجاني ساسي القادم من الدحيل، والمهاجم الإيفواري يوهان بولي القادم من الريان، بالإضافة إلى ضمّه حارس المرمى كلود أمين من صفوف السيلية لمدة موسم واحد؛ لكنه تعرض للإصابة خلال تدريبات الفريق، الأمر الذي دفع الفريق للتعاقد مع الحارس خليفة أبو بكر من نادي أم صلال.

كما فضّلت إدارة الفريق عدم تجديد عقود 3 محترفين؛ هم الثنائي الجزائري إسحاق بلفوضيل ومهدي تاهرات والمدافع الأوزبكي إسلام توختاخوجاييف، في حين قررت الاحتفاظ بهداف الفريق برصيد 7 أهداف في الموسم الماضي، الجزائري الآخر ياسين براهيمي، إلى جانب مواطنه فريد بولاية، علاوة على تجديد عقد لاعب الفريق الدولي همام الأمين حتى يونيو/ حزيران 2028.

جدير بالذكر أنّ الغرافة أنهى الموسم الماضي من الدوري في المركز السادس، وحقق أرقامًا لم ترضِ جماهير النادي، فخلال 22 مباراة، فاز الفريق في 9 مباريات وتلقى 8 هزائم، بينما تعادل في 5 مباريات، وسجل 32 هدفًا واستقبل 38، في حين استهلّ الموسم الجديد بتعادل مثير مع نادي قطر بنتيجة (4-4).

شارك: