الغابون تنقل معسكرها إلى مراكش المغربية بسبب "الانقلاب"

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 23:18
أرشيفية| صورة جماعية لمنتخب الغابون (Facebook/Fédération Gabonaise de Football)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اضطر الاتحاد الغابوني لكرة القدم، إلى نقل معسكر منتخبه الوطني إلى المغرب بسبب الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد، من أجل التحضير للمباراة الحاسمة أمام منتخب موريتانيا، المقررة، السبت المقبل، بنواكشوط لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إجراؤها السنة المقبلة 2024 بكوت ديفوار.

ووافق الاتحاد المغربي على استقبال تجمع منتخب الغابون بمدينة مراكش، بعد أن تعذر عليه إجراء تجمعه بالعاصمة ليبروفيل، بسبب الحظر الجوي، الذي فرضته قوات الانقلاب منذ سطوتهم على السلطة، وعزل رئيس البلاد، علي بانغو، الشيء الذي دفع الاتحاد الغابوني لكرة القدم، إلى طلب رخصة من المغرب لإجراء التجمع بمراكش.

وتنتظر منتخب الغابون مباراة حاسمة وقوية أمام نظيره الموريتاني، إذ يتعين عليه الفوز؛ لحسم تأهله إلى النهائيات، إذ يحتل المنتخبان الغابوني والموريتاني المركز الثاني، بسبع نقاط في رصيد كليهما.

بالمقابل يستقبل منتخب الكونغو الديمقراطية -متصدر المجموعة بتسع نقاط- نظيره المنتخب السوداني صاحب المرتبة الأخيرة بست نقاط، وتبدو مهمته سهلة نسبيًّا بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها صقور الجديان في الأشهر الماضية بسبب الحرب المشتعلة في البلد.

ويملك منتخب الغابون كامل حظوظه في التأهل إلى النهائيات القارية المقررة مطلع العام المقبل شريطة تحقيق الفوز في مباراته أمام موريتانيا بميدان الأخير، والشيء نفسه لمنتخب السودان، صاحب المركز الأخير، في الوقت الذي تكفي منتخب الكونغو نقطة واحدة للتأهل.

شارك: