تزوير الأعمار يطيح بالغابون من كأس أفريقيا تحت 23 سنة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 16:35
بفلوريس دجافي لاعب منتخب الغابون ونادي أريس ليماسول القبرصي (twitter-13footballC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف" استبعاد المنتخب الغابوني تحت 23 سنة، من المشاركة في نهائيات كأس أفريقيا للأمم، المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، المقررة إقامتها بالمغرب، في الفترة بين 24 يونيو/ حزيران و8 يوليو/ تموز المقبلين، وتعويضه بالمنتخب الكاميروني، على خلفية اكتشاف حالة تزوير أعمار في صفوف الغابون.

وكشفت الكونفيدرالية الأفريقية أن المنتخب الغابوني ضم في صفوفه لاعبًا يتجاوز السن المسموح به في منتخبات أقل من 23 سنة، ويتعلق الأمر بفلوريس دجافي، لاعب نادي أريس ليماسول القبرصي، إذ حصل "كاف" على معطيات تؤكد أن اللاعب المذكور تقدم بشهادة ميلاد مزورة في ملفه لدى لجنة الرخص بالاتحاد الأفريقي.

وتبيّن أن دجافي من مواليد عام 1997، بينما تشير وثيقة ميلاده المزيفة إلى أنه من مواليد 2001، لتقرر لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي استبعاد منتخب الغابون من المشاركة في "كان الأولمبيين" وتعويضه بالمنتخب الكاميروني.

ولم تكتفِ لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي باستبعاد الغابون من البطولة، بل قررت أيضًا استبعاده من المشاركة في النسخة المقبلة من تصفيات كأس أفريقيا لمنتخبات أقل من 23 سنة، المؤهلة إلى أولمبياد 2028.

وستشارك الكاميرون في المجموعة الثانية بكأس أفريقيا تحت 23 سنة، دون إعادة سحب القرعة أو إجراء أي تغيير، حيث حافظ "كاف" على جدول المباريات وفق الترتيب الذي أفرزته القرعة.

وسبق للمنتخب الغابوني الفوز بلقب كأس أفريقيا للمنتخبات الأولمبية في عام 2011، في المغرب، بعد التغلب على "أشبال الأطلس" في المباراة النهائية.

وسيسافر منتخب الكاميرون، الذي كان وراء إشعار "كاف" بحالة اللاعب الغابوني، إلى المغرب للمشاركة في النهائيات إلى جانب منتخبات مصر ومالي والنيجر، في الوقت الذي يوجد المنتخب المغربي الأولمبي في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات غانا وغينيا والكونغو.
 

شارك: