منتخب السودان يتعثر أمام الغابون في تصفيات كأس أمم أفريقيا

2023-03-24 01:50
أرشيفية - المنتخب السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل منتخب السودان في العودة بنتيجة إيجابية من أرض مضيفه الغابون إثر خسارته بهدف دون رد، الخميس، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ووقّع على هدف الفوز الثمين لمنتخب "الفهود" اللاعب لويد بالون في الدقيقة (72).

وبهذه الهزيمة الثانية له في التصفيات، تجمّد رصيد "صقور الجديان" عند 3 نقاط في المركز الثالث، في حين قفزت الغابون إلى صدارة المجموعة بـ7 نقاط، بينما تحتل موريتانيا الوصافة بـ4 نقاط وستحلّ غدًا الجمعة ضيفة على الكونغو الديمقراطية، متذيلة المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

لاعبو منتخب غانا يحتفلون بهدف الفوز القاتل في مرمى أنغولا 

ولحساب المجموعة الخامسة، نجح المنتخب الغاني في تحقيق فوز ثمين على ضيفه الأنغولي بهدف قاتل حمل توقيع أنطوان سيمينيو في الدقيقة (90+6)، في حين سقطت مدغشقر على أرضها بثلاثية صادمة ضد أفريقيا الوسطى من توقيع إسحاق نغوم في الدقيقة (36) ولويس مافوتا صاحب الثنائية في الدقيقتين (45 و79).

وبهذه النتائج، قفزت غانا إلى صدارة المجموعة منفردة برصيد 7 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن وصيفتها أنغولا، والتي تتفوق بفارق الأهداف عن أفريقيا الوسطى الثالثة، في حين يتذيل منتخب مدغشقر المجموعة بنقطة واحدة.

وفي المجموعة السابعة، أحيا منتخب جنوب السودان آماله في التأهل إلى الـ"كان" لأول مرة في تاريخه، وبعد خسارتين في الجولتين الافتتاحيتين عاد ليسجل فوزًا غير متوقع على مضيفه منتخب الكونغو بنتيجة 2-1.

ووقع هدفي جنوب السودان، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد بيتر ميكر في الدقيقة (73)، كُلٌّ من بيتر شول في الدقيقة (66) وتيتو أوكيلو في الدقيقة (90+6)، فيما سجل هدف أصحاب الأرض تييفي بيفوما من ركلة جزاء في الدقيقة (90).

وبات منتخب جنوب السودان وصيفًا برصيد 3 نقاط مشاركة مع الكونغو وغامبيا، هذا الأخير الذي سينزل ضيفًا الجمعة على متصدر المجموعة بست نقاط، منتخب مالي.

وضمن منافسات المجموعة الثامنة، صعد منتخب زامبيا إلى الريادة مؤقتًا بفوزه على ليسوتو بثلاثة أهداف وقّعها فاشيون ساكالا في الدقيقة (37) ولاميك باندا في الدقيقتين (53 و57)، مقابل هدف وحيد للضيوف أحرزه تشواريلو بيرينغ في الدقيقة (33).

ورفعت زامبيا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الأول وبفارق نقطتين عن كوت ديفوار التي تستقبل جزر القمر ثالث الترتيب بـ3 نقاط الجمعة، بينما بقيت ليسوتو في المركز الأخير بنقطة واحدة.

جدير بالذكر، أنّ التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا تتكون من 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، حيث سيتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى الـ"كان".

شارك: