العيدوني والسخيري يَرُدّان على بوحوش وحسني!

2023-02-13 23:20
التونسي عيسى العيدوني لاعب يونيون برلين الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الدولي التونسي إلياس السخيري، من خلال أداء لافت جديد، على الانتقادات التي تعرض لها، والمتعلقة بالمستوى الذي ظهر به خلال الأشهر الماضية في بطولة الدوري الألماني ومع منتخب تونس.

وتعرّض لاعب وسط نادي كولن الألماني للعديد من الانتقادات، في وسائل التواصل الاجتماعي ومن بعض اللاعبين السابقين لمنتخب تونس؛ على غرار خالد القربي وعبد السلام بوحوش.

انتقادات للسخيري والعيدوني في تونس

واعتبر بوحوش أن السخيري لا يستحق اللعب في المستوى العالي والدليل عدم انتقاله إلى أحد الفرق الكبيرة في أوروبا، وذلك بسبب تحركاته الثقيلة في وسط الميدان، مشيرًا إلى أنه لم يقتنع أبدًا بحضور السخيري في التشكيل الأساسي لمنتخب تونس.

السخيري يتألق في ألمانيا ويرد على المشككين في تونس!

وفقًا لمراقبين تونسيين، فإن مردود السخيري خلال الأسابيع الأخيرة في بطولة الدوري الألماني كان بمثابة "الرد المُعتاد" من لاعب الوسط التونسي على المشككين في قدراته ومستوياته.

وواصل السخيري، المحترف في صفوف نادي كولن، تألقه اللافت في بطولة الدوري الألماني، حين سجل ثنائية في مرمى فريق آينتراخت فرانكفورت، في المواجهة التي أُقيمت اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ20 من المسابقة المحلية للموسم الكروي 2022-23.

ونجح السخيري في تسجيل هدفه الخامس هذا الموسم، بعد أن سجل ثنائية في شباك فيردر بريمن وهدفًا أمام بايرن ميونيخ، ووصل إلى هدفه رقم 15 في الدوري الألماني منذ تعاقده مع كولن صيف 2019 قادمًا من مونبلييه الفرنسي، كما صنع 8 أهداف خلال 103 مباريات لعبها في "البوندسليغا".

وكشف نادي كولن، اليوم الإثنين، عن تشكيلة أساطير الفريق خلال آخر 25 عامًا، وتحديدًا من سنة 1998 إلى 2023.

وشهدت التشكيلة المثالية للفريق حضور اسم التونسي السخيري ضمن هذه التشكيلة، وذلك بعد المواسم الناجحة في تجربته الراهنة مع الفريق، كما تم اختيار "نسر قرطاج" ضمن التشكيل المثالي للجولة الماضية من المسابقة المحلية.

العيدوني لا يتأخر في الرد على انتقادات خالد حسني 

ترجم لاعب الوسط التونسي عيسى العيدوني تألقه في مونديال قطر بانتقاله إلى الدوري الألماني لكرة القدم، وبالتحديد إلى يونيون برلين، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان لاعب الوسط الدفاعي، البالغ من العمر 26 عامًا، يحمل ألوان نادي فرينكفاروزي المجري منذ عام 2020، محرزًا في صفوفه لقب الدوري المحلي مرتين.

وخلال 3 مباريات رسمية للعيدوني، بقميص فريق العاصمة الألمانية، نجح في تقديم مستويات مميزة للغاية وبالذات في مباراة فريقه الأخيرة أمام لايبزيغ التي أقيمت السبت، في إطار الجولة الـ20 من بطولة الدوري الألماني.

وعلى مدار المباراة، قدّم العيدوني أداءً لافتًا وأسهم بشكل كبير في فوز فريقه؛ إذ لمس الكرة 45 مرة، وبلغت دقة تمريراته 71%، وتفوق في 5 صراعات ثنائية، وحصل على 3 أخطاء ضد لاعبي لايبزيغ.

وخلال المباراة، نجح العيدوني كذلك في استعادة الكرة مرتين، والقيام بـ4 تدخلات صحيحة، مع تقديم 3 كرات عرضية، ليمنحه موقع "Sofa Score" تقييم 7.6 من 10.

ويتفق العديد من الملاحظين أن مردود العيدوني في الدوري الألماني، يُعد بدوره بمثابة -رسالة مضمونة الوصول- للمحلل الرياضي التونسي خالد حسني، الذي اعتبر أن العيدوني لا مكان له في التشكيل الأساسي لمدرب تونس، جلال القادري، مُفضلًا عليه أسماء أخرى في تركيبة وسط الميدان؛ مثل محمد علي بن رمضان لاعب الترجي التونسي.

شارك: