العراق ينجح بإقناع الاتحاد الخليجي والبصرة تستعد من جديد

2021-06-08 09:01
العراق استضاف الكويت للمرة الأولى منذ 31 عاماً في يناير/كانون الثاني (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر إعلامية عراقية أن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي نجح في إقناع الاتحاد الخليجي لكرة القدم، بإرسال لجنة تفتيشية جديدة لمدينة البصرة، المرشحة لاستضافة بطولة الخليج المقبلة، وذلك قبيل الإعلان الرسمي عن البلد المستضيف. 

وعرض علي نوري مقدم برنامج سوبر، الذي يبث على قناة عراق 24، التفاصيل الخاصة بهذه الزيارة، فقد قال إن اللجنة ستصل البصرة شهر نيسان/أبريل المقبل، ويترأسها حميد الشيباني أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي، إلى جانب أعضاء آخرين يمثلون بقية الدول. 

وأشارت المصادر إلى أن العراق طالب باعتماد نظام التصويت في اجتماع الهيئة العامة للاتحادات الخليجية المقبل، والمزمع انعقاده الشهر المقبل في الدوحة، لكون وزير الشباب العراقي نجح في ضمان 5 أصوات (من ضمنها صوت العراق)، مقابل 3 معارضين لإقامة البطولة في البصرة.

ويذكر أن لجنة دراسة ملفات استضافة خليجي 25 رفعت توصية للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي، أكدت فيها أن التقارير الأمنية المستقلة من قبل منظمات دولية متخصصة في المجال الأمني، وضعت مدينة البصرة العراقية، المرشحة لاستضافة النسخة المقبلة، خارج الحسابات في الوقت الحالي، ولكن الضغوطات العراقية ساهمت بتأجيل القرار حتى اجتماع أعضاء الهيئة العامة للاتحادات الخليجية، والذي سيعقد الشهر المقبل.

شارك: