خاص | الاتحاد العراقي يثمّن تجربة التعاون العربي في التحكيم

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 17:15
الحكم الإماراتي عادل النقبي في كلاسيكو العراق (FACEBOOK/IRAQI STARS LEAGUE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الاتحاد العراقي وعدد من الاتحادات العربية، التعاون الثنائي من خلال الاستعانة بحكام الطرفين لإدارة المباريات الحساسة والمهمة في دوري نجوم العراق والبطولات العربية الأخرى.

ويأتي هذا التعاون في إطار انفتاح العراق على الاستعانة بحكام عرب في مباريات دوري نجوم العراق بموسمه الأول، إذ بادر الاتحاد العراقي إلى الاستعانة بهذه الجهود من أجل إدارة المباريات المهمة والجماهيرية بشكل سليم ومن أجل تخفيف الضغوط على الحكام المحليين.

رئيس دائرة التحكيم في الاتحاد العراقي يشيد بالتجربة

ويقول رئيس دائرة الحكام في الاتحاد العراقي علي صباح لـwinwin: "إن اتحاد كرة القدم استقطب 5 طواقم تحكيمية من الدول العربية، في المقابل أرسل العراق أيضًا 5 طواقم تحكيمية إلى البلدان العربية من أجل قيادة المباريات الحساسة فيها".

وأضاف قائلاً: "الاستعانة بالحكم العراقي في البطولات العربية، خير رد على كل من يشكك بالصافرة العراقية، التحكيم العراقي سيبقى بمستواه العالي في كل شيء ويعود بالفخر لنا كعراقيين أما نحن كدائرة ولجنة حكام في الاتحاد العراقي نعمل باستمرار على تهيئتهم للمباريات المحلية والدولية".

ونوه إلى أن الحكم العراقي أحمد كاظم قاد مؤخرًا ديربي الكرة التونسية بين الترجي الرياضي والإفريقي مطلع يونيو/ حزيران الجاري، وكان مميزًا في مباراة صعبة جدًا بسبب التنافس بين الفريقين وأحداث الشغب التي رافقتها والألعاب النارية.

وأكمل: "الطاقم العراقي الذي أدار ديربي تونس حظي بإشادة كبيرة من قبل محللي القنوات في العراق وتونس، وكذلك حصل الطاقم على إشادة مدير دائرة حكام تونس ناجي الجويني، الأخير معروف بأنه لا يجامل إطلاقًا وهذا الثناء أكد لنا قيمة الحكم العراقي عربيًا".

وتابع: "الصافرة العراقية في هذا الموسم فقط، قادت المباريات في الدوري الليبي والتونسي والإيراني وهي تأتي من باب التبادل بين حكام العراق والحكام في تلك الدول"، لافتًا إلى أن الاستعانة بحكام من خارج العراق لا يعني التقليل من الصافرة العراقية وإنما من أجل تخفيف الضغط عنها.

يذكر أن الموقع الرسمي لـمسابقة دوري نجوم العراق، أعلن في وقت سابق أن طاقمًا تحكيميًا تونسيًا سيقود المباراة المؤجلة بين فريقي زاخو والقوة الجوية المقررة يوم السبت المقبل.

وسيتألف الطاقم التونسي من حكم الساحة يسري بوعلي ويساعده كل من أيمن إسماعيل وأحمد الضويوي، بالإضافة إلى هيثم قيراط كحكم لتقنية الفيديو.

شارك: