خاص | "الوقت" عدو كاساس الأول قبل التصفيات الحاسمة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 15:01
مدرب العراق خيسوس كاساس في البصرة (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، تحدياً صعباً قبل الدخول في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

واستطاع المنتخب العراقي، أن يضمن التأهل إلى التصفيات الحاسمة ونهائيات كأس آسيا 2027، بعدما حصد العلامة الكاملة في المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات إندونيسيا وفيتنام والفلبين.

وقالت المصادر لـwinwin: "إن مدرب المنتخب العراقي يواجه تحدياً كبيراً قبل الدخول في التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم، وهو عدم وجود الوقت لتجميع لاعبيه والتدريب لمعالجة الأخطاء التي حدثت في الفترة الماضية وخصوصاً في مباريات التصفيات المزدوجة".

وأضافت: "كاساس في حيرة كبيرة، خصوصاً أن دوري نجوم العراق سينتهي في شهر يوليو/ تموز المقبل، إذ سيخضع لاعبو العراق المحليون إلى فترة راحة سلبية بعد موسم شاق وطويل، لذلك سيكون من الصعب إعدادهم في هذه الفترة، إلا بطلب من الاتحاد العراقي الذي قد يتدخّل لحل هذه المعضلة".

وبينت المصادر: "الأمر سيكون أصعب بالنسبة للاعبين المحترفين في أوروبا، خصوصاً أن الأندية هناك ستبدأ بمعسكرات تدريبية في شهر يوليو/ تموز المقبل كما ستبدأ اللعب في الموسم الكروي الجديد خلال شهر أغسطس/ آب المقبل وأثناء الشهرين المقبلين لن تكون هناك (أيام فيفا)، لذلك سيكون من الصعب جداً حضورهم مع المنتخب العراقي".

كاساس يعقد اجتماعاً مع الاتحاد العراقي

ونوهت إلى أن كاساس سيعقد اجتماعاً مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، لبحث إمكانية إقامة تجمع صغير في البصرة أو في إسبانيا قبل الدخول في التصفيات كي يبدأ الكادر التدريبي الإسباني بوضع الحلول والخطط اللازمة قبل الدخول في التصفيات الحاسمة.

يذكر أن الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية، سيشهد تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

شارك: