العراق يتحدى كبرياء قطر.. وعمان تواجه البحرين في صراع خاص

2021-12-06 11:56
قطر تواجه العراق في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُختتم مساء اليوم الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، حيث ستُقام مباراتان تحت شعار واحد: من سيرافق قطر إلى ربع النهائي؟.


وحصدت قطر العلامة الكاملة من النقاط (6) بعد أول جولتين، لتؤمن مقعدها في دور الثمانية متصدرة لترتيب المجموعة الأولى، وتترك المنافسة محتدمة بين منتخبات العراق (الثاني، نقطتان) وعمان (الثالث، نقطة واحدة) والبحرين (الرابع، نقطة واحدة) من أجل حجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.


العراق يتحدى كبرياء قطر في ملعب البيت المونديالي


قدّم المنتخب العراقي عرضا متوسطا في مباراته الأولى بالبطولة العربية، ليتعادل 1-1 مع عمان، قبل أن يرفع وتيرة أدائه في المباراة الثانية، ومع ذلك ارتضى بتعادل سلبي مع البحرين، ليصبح تأهل أسود الرافدين مرهونا بتحقيق نتيجة إيجابية أمام قطر المُضيفة.

ويضمن العراق مقعده في الدور ربع النهائي حالة فوزه على قطر بأي نتيجة، كما سيكون التعادل كافيا لتأهل أشبال المدرب المونتينيغري زيليكو بتروفيتش شريطة انتهاء المباراة الأخرى بين عمان والبحرين بنتيجة التعادل أيضا.


ومن المتوقع أن يشرك بتروفيتش قوته الضاربة في مواجهة قطر المفصلية، كما سيعمل على استغلال حالة الهدوء القطري في أعقاب تأهل العنابي المبكر إلى ربع النهائي.


في المقابل، لا تستهدف قطر أمورا كثيرة من مباراتها الأخيرة في مرحلة المجموعات، ضد العراق، لكن خبراء يؤكدون أن المباراة تمثل فرصة كبيرة لمدرب الفريق، الإسباني فيليكس سانشيز، من أجل تجربة عدد أكبر من اللاعبين والوقوف بصورة أوضح على مدى جاهزية الفريق قبل انطلاقة الأدوار الإقصائية يوم الجمعة القادم (10 ديسمبر).


وحتما، ستحاول قطر إنهاء الدور الأول بصورة لائقة، بعيدا عن حسابات التأهل؛ لاسيما أنها الدولة المُضيفة للبطولة، وبطلة آسيا، وصاحبة كبرياء كروي تراكم عبر نجاحات متتالية في الأعوام القليلة الماضية.

رزنامة الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعتين الأولى والثانية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

وتُقام مباراة قطر والعراق على أرضية ملعب "البيت" المونديالي، حيث سيكون لموقع "winwin" استوديو لتحليل المباراة ضمن كأس العرب FIFA قطر 2021، مع إقامة استوديو آخر في منطقة مشيرب قلب الدوحة.


يُذكر أن نتائج مباريات المنتخبين تاريخيا تصب في صالح المنتخب العراقي الذي حقق 13 فوزا و7 تعادلات، مقابل 9 خسائر، خلال 29 مباراة جمعته بالفريق القطري بمختلف البطولات، استنادا لبيانات موقع "11v11" العالمي.


موعد مباراة قطر والعراق في كأس العرب FIFA قطر 2021 والقنوات الناقلة


من المُقرر أن تنطلق مباراة قطر والعراق في تمام الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي للعاصمة القطرية الدوحة (العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة)، وستُبث المواجهة فضائيا عبر قناتي "بي إن سبورتس 1" و"الكأس 1"، ورقميا عبر خدمة "بي إن كونيكت".


من أجل الفوز الأول.. عمان والبحرين في صراع خليجي مُنتظر


يملك كلا المنتخبين (العماني والبحريني) الهدف نفسه في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات؛ إذ يتطلع الفريقان لتحقيق الفوز في مواجهتهما المُنتظرة، مع انتظار تعثر العراق بالتعادل أو الخسارة أمام قطر، لضمان التأهل إلى دور الثمانية.


وتبدو عمان مُرشحة لتحقيق الفوز في المباراة المُزمع إقامتها على أرضية ملعب "أحمد بن علي" المونديالي، وذلك بالنظر لمستواها الجيد في أول جولتين، حيث تلقت هدفا متأخرا من علامة الجزاء أمام العراق لتكتفي بالتعادل 1-1 قبل أن تتلقى هدفا متأخرا جديدا أمام قطر لتخسر 1-2.


ومن المُتوقع أن يستعين الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني لمنتخب عمان، بعناصر الخبرة في تشكيلته الأساسية لمواجهة البحرين، وخاصة في الجانب الهجومي؛ تجنبا لآفة الدخول المتأخر في أجواء المباريات.


وإحصاءً، لا تملك عمان الأفضلية في تاريخ المواجهات المباشرة مع البحرين؛ مع تسجيل السلاطين 9 انتصارات و17 تعادلا، مقابل 12 خسارة، خلال 38 مباراة جمعت الفريقين بمختلف البطولات استنادا لبيانات موقع "11v11" العالمي.


من جانبه، سيعمل البحرين على استثمار أدائه الجيد في البطولة من أجل تحقيق فوز قد يمنحه تأهلا مثيرا إلى ربع النهائي.

ولم يسجل البحرين أي هدف في أول جولتين من دور المجموعات (خسر 1-0 من قطر، تعادل 0-0 مع العراق)، ومع ذلك ظهرت كتيبة المدرب البرتغالي هيليو سوزا بأداء لافت، وخاصة في المباراة الثانية ضد العراق، حيث بدا الفريق قريبا بالفعل من تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث.


موعد مباراة عمان والبحرين في كأس العرب FIFA قطر 2021 والقنوات الناقلة


من المُقرر أن تنطلق مباراة عمان والبحرين في نفس توقيت مباراة قطر والعراق (الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي للعاصمة القطرية الدوحة، ومكة المُكرمة)، وستُبث المواجهة فضائيا عبر قناتي "بي إن سبورتس 2" و"الكأس 2"، ورقميا عبر خدمة "بي إن كونيكت".

شارك: