صراع مُحتدم بين تونس والإمارات وسوريا لحجز بطاقتي التأهل

2021-12-06 11:05
تعرضت تونس لخسارة غير متوقعة أمام سوريا في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 سيكون ملعب الثمامة مسرحًا لمباراة نارية، اليوم الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول، حيث يلتقي المنتخب التونسي منافسه الإماراتي في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021.

ويحتل المنتخب الإماراتي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما تأتي تونس في الوصافة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثالث المنتخب السوري، الذي يلتقي اليوم الاثنين على استاد الجنوب مع المنتخب الموريتاني، متذيل جدول الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وعقب انتهاء منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس العرب قطر 2021، أصبح جميع المنتخبات الأربعة لديهم فرص في التأهل إلى ربع النهائي عن هذه المجموعة.

تونس والإمارات.. لقاء الفرصة الأخيرة لنسور قرطاج

 

وتُعد مباراة اليوم هي الفرصة الأخيرة أمام منتخب "نسور قرطاج"، حيث لا بديل لتونس عن الفوز لضمان التأهل، وحال التعادل أو الخسارة قد تودع منافسات بطولة كأس العرب 2021 مبكرا لاسيما بعد الخسارة المفاجئة من سوريا في الجولة الثانية بهدفين دون رد.

وعلى الجانب الآخر، يبحث المنتخب الإماراتي عن مواصلة الانتصارات في كأس العرب 2021، والوصول للفوز الثالث على التوالي والتربع على صدارة المجموعة، بعد الفوز على سوريا ثم موريتانيا.

ويملك منتخب تونس فرصة للتأهل في حال الفوز على المنتخب الإماراتي ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط، أو التعادل، بالتزامن مع تعادل سوريا أو هزيمتها أمام موريتانيا، ليصبح رصيده 4 نقاط ويتأهل في تلك الحالة بفارق الأهداف عن منتخب سوريا.  

وسيتأهل منتخب تونس إلى الدور المقبل حتى في حالة خسارته أمام الإمارات بشرط خسارة منتخب سوريا أمام موريتانيا بنفس فارق الأهداف.

سوريا وموريتانيا.. لقاء لا يقبل القسمة على اثنين

أنعش المنتخب السوري آماله في التأهل إلى ربع نهائي كأس العرب 2021، بعد الانتصار في الجولة الماضية على تونس بهدفين دون رد، ويملك "نسور قاسيون" فرصة  للتأهل في حال الفوز على موريتانيا بفارق كبير (3 أهداف فما فوق) مقابل فوز تونس بهدف وحيد، كما أن سوريا ستضمن تأهلها في حال فوزها اليوم وتعادل تونس أو خسارتها، أما في حالة تعادلها فستنتظر هزيمة منتخب تونس أمام الإمارات.  

وتعد فرصة تأهل منتخب موريتانيا الأكثر صعوبة بين الـ 4 منتخبات، كونه يحتاج الفوز على سوريا بنتيجة كبيرة، بالتزامن مع سقوط تونس أمام الإمارات بنتيجة كبيرة ، ليتجاوز المنتخبين بفارق الأهداف.

جدير بالذكر أنه في حالة تساوي منتخبين في نفس رصيد النقاط، فإن معيار التأهل يكون فارق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف المسجلة، ثم النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، وإجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم اللعب النظيف، وأخيرًا في حالة التعادل يتم الاحتكام إلى القرعة.

ترتيب المجموعة الثانية في كأس العرب 2021

  1. الإمارات 6 نقاط (أحرزت 3 أهداف واستقبلت هدفا)؛
  2. تونس 3 نقاط (أحرزت 5 أهداف واستقبلت 3 أهداف)؛
  3. سوريا 3 نقاط (أحرزت 3 أهداف واستقبلت هدفين)؛
  4. موريتانيا بدون نقاط (أحرزت هدفا واستقبلت 6 أهداف).
شارك: