الكشف عن الكرة الرسمية للبطولة العربية للأندية 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-16 23:50
مجسم كأس البطولة العربية للأندية (Twitter/MidanAlYaum)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن شكل الكرة الرسمية المخصصة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، والمقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية في الفترة بين 27 يوليو/ تموز وحتى 5 أغسطس/آب المقبل.

وجاءت الكرة من شركة "تيمبو سبورت" بتصميم مستوحى من التراث العربي، وباستعمال هوية الألوان الخاصة بالبطولة مع كتابات بالأحرف العربية، ما يجعل الكرة مميزة إلى حد بعيد، علمًا أن الشركة ذاتها هي التي تعودت على توفير الكرات لمختلف البطولات العربية للمنتخبات الشبابية في الفترة الماضية.

وإلى جانب تخصيص كرة مميزة للعب مباريات البطولة، تعاقد الاتحاد العربي مع شركات ذات صبغة عالمية من أجل رعاية البطولة، والتي ستكون جوائزها المالية كبيرة حسب ما كشف عنه الاتحاد في وقت سابق، حيث سيحصل البطل على 6 ملايين دولار أمريكي.

جدير بالذكر أنه يشارك في البطولة 16 فريقًا قسموا إلى 4 مجموعات، بعد دورين تمهيديين عرفا مباريات مثيرة وتأهل أقوى الفرق من قارتي أفريقيا وآسيا، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.

وتقام مباريات البطولة بمدن ثلاث هي الطائف وأبها والباحة، وهي المدن التي تتميز بمناخها المعتدل خلال فصل الصيف، وهذا ما سيكون في مصلحة لاعبي الفرق من أجل تقديم مستويات فنية وبدنية عالية خلال البطولة.

شارك: