هل تستضيف السعودية كأس العرب الشتاء القادم؟

2023-03-17 02:04
تتويج منتخب الجزائر بكأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إخبارية، مساء الخميس، عن احتمالية استضافة المملكة العربية السعودية بطولة كأس العرب 2023، في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المعاد انتخابه بالتزكية، جياني إنفانتينو، يوم الخميس، أنهم بصدد تنظيم بطولة كأس العرب من جديد بعد نجاحها في قطر بنهاية عام 2021.

وقال إنفانتينو في حديثه: "سننظمها مرة أخرى، لقد حققت نجاحًا كبيرًا للعالم العربي وكان لها أثر كبير جدًا، عندما كنت في العراق لمشاهدة كأس الخليج كانت هناك إثارة كبيرة يعيشها الجمهور".

واستضافت قطر بطولة كأس العرب الأخيرة في الفترة من الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني حتى الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول 2021، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا في أربع مجموعات.

وتُوّج المنتخب الجزائري بلقب بطولة كأس العرب، عقب فوزه على نظيره المنتخب التونسي (2-0)، في المباراة النهائية التي جمعتهما في 18 ديسمبر/كانون أول، في ملعب البيت.

وتُعَدّ هذه الكأس النسخة الحادية عشرة من البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان، وجرت النسخة التاسعة عام 2012 في السعودية وفاز بها المنتخب المغربي، في حين جرت النسخة العاشرة في قطر وفاز بها المنتخب الجزائري.
 

شارك: