الطالبي الثاني.. تعرف إلى رواتب المحترفين التونسيين في فرنسا

2023-03-31 23:35
التونسي وهبي الخزري لاعب مونبلييه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر مهاجم فريق مونبلييه، وهبي الخزري، ترتيب المحترفين التونسيين الأعلى أجرًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي؛ إذ يفرض هدّاف سانت إيتيان اسمه بين أبرز اللاعبين في الدوري الفرنسي.

وتصدّر مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في الدوري الفرنسي لكرة القدم، براتب إجمالي قدره 6 ملايين يورو صافية شهرياً، حسب ما أفادت صحيفة "ليكيب".

وحلّ خلف مبابي، المتوّج بمونديال روسيا 2018 وأحد أعلى الرياضيين أجراً في العالم، زميلاه في نادي العاصمة البرازيلي نيمار (3.675 ملايين يورو) والأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بمونديال قطر 2022 (3.375 ملايين) في المركزين الثاني والثالث توالياً.

ويهيمن بطل فرنسا على المراكز العشرة الأولى للاعبين الأعلى أجراً في الدوري ضمن القائمة التي تُصدرها الصحيفة الفرنسية.

الخزري يتصدر .. تعرف إلى رواتب المحترفين التونسيين في فرنسا

ويحصل الخزري (31 عامًا) على راتب سنوي يُقدر بنحو 2.2 مليون يورو (180 ألف يورو شهريا)، ووفقا لصحيفة ليكيب، فإن اللاعب التونسي يتقاضى الأجر الأعلى في مونبلييه منذ انضمامه للفريق صيف 2022، ويأتي نجم لوريان الفرنسي، المدافع منتصر الطالبي، في المركز الثاني على سلم المحترفين التونسيين الأعلى أجرًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وبراتب سنوي يبلغ مليون يورو (80 ألف يورو شهريا)، يليه المدافع الأيمن المحترف في صفوف فريق أنجيه، يان فاليري، براتب سنوي يبلغ 780 ألف يورو (65 ألف يورو شهريًا). 

ويحتل جناح نادي كليرمون فوت، سيف الدين الخاوي، المرتبة الرابعة بنحو 420 ألف يورو سنويًا (35 ألف يورو شهريًا)، وجاء قلب هجوم فريق أجاكسيو يوهان توزغار في المركز الخامس؛ إذ أكد المصدر ذاته أن اللاعب البالغ من العمر 36 عاما يتقاضى 360 ألف يورو سنويًا (30 ألف يورو شهريًا).

شارك: