الطالبي: الترجي ضمن الأقوى أفريقيًا وهذا ما فعلته لأجل تونس

2022-08-03 01:09
التونسي منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى لاعب المنتخب التونسي لكرة القدم، منتصر الطالبي، سعادته بالانضمام إلى فريقه الجديد، لوريان الفرنسي، واعدا بـ"تقديم المستوى المطلوب منه".

وقال الطالبي صاحب الـ24 عاماً، في تصريحات خص بها موقع "لو تيلغرام" الناطق باللغة الفرنسية، الثلاثاء 2 أغسطس/ آب: "الأجواء في لوريان تبدو مميزة للغاية على أرض الملعب وكذلك خارجه، أنا سعيد للغاية لأنني وجدت مجموعة تعمل باحترافية كبيرة من أجل تحقيق أهداف النادي، صحيح أنه يوجد تخوف من بعض الأمور عند الانتقال لخوض تجربة جديدة واكتشاف أجواء أخرى، لكن كل الأمور هنا تسير على ما يرام ". 

وأعلن نادي لوريان الفرنسي لكرة القدم، الإثنين 18 يوليو/ تموز، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، تعاقده مع المدافع الدولي التونسي منتصر الطالبي، قادماً من فريق روبن كازان الروسي، بعقد يمتد لمدة 5 أعوام؛ أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، وبصفقة تصل قيمتها إلى 1.5 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

حوار منتصر الطالبي

الطالبي: من أجل منتخب تونس اخترت الاستمرار مع روبن كازان رغم الحرب 

وعاد الطالبي للحديث عن تجربته السابقة مع روين كازان الروسي، قائلا: "في روسيا البداية كانت جيدة، الفريق كانت لديه أهداف واضحة ويرغب في الحصول على المرتبة الثالثة أو الرابعة للمشاركة في إحدى المسابقات الأوروبية".

وأضاف: "كانت إدارة النادي تعمل بالفعل على تحقيق ذلك الهدف وأقدمت على التعاقد مع مجموعة من اللاعبين الدوليين، ولكن في منتصف الموسم ومع بداية الأزمة السياسية في البلاد (يقصد الحرب الروسية على أوكرانيا) تغير الوضع كثيراً، حيث غادر الفريق العديد من اللاعبين، مما ضطر الجهاز الفني للاعتماد على لاعبين لم تكن لديهم التجربة أو القدرة على اللعب في  الدوري الروسي الممتاز".

وأضاف قلب دفاع منتخب "نسور قرطاج": "بالنسبة لي، قررت الاستمرار مع روبن كازان حينها من أجل المنتخب التونسي، لأننا كانت لدينا استحقاقات مهمة في الفريق الوطني، ولكن مع نهاية الموسم، اخترت المغادرة والتوقيع لصالح لوريان رغم وجود عروض من أندية أخرى". 

وتطرق الطالبي للحديث عن بداية مشواره مع كرة القدم، وقال في هذا الخصوص: "ولدت في باريس وكبرت فيها ولعبت لصالح نادي آف سي باريس، ولكن في سن الـ12، عدت لتونس مع عائلتي والتحقت بفريق الترجي الرياضي التونسي الذي أعتبره من بين أفضل وأقوى الفرق الأفريقية.. والآن، لدي حافز كبير لإثبات إمكاناتي في الدوري الفرنسي والبرهنة على قدرتي  أن أكون من بين أفضل المدافعين في البطولة الفرنسية".

شارك: