منتصر الطالبي يبتعد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 01:37
الدولي التونسي منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى نادي لوريان الفرنسي ضربةً قويةً بعدما تأكد غياب مدافعه الدولي التونسي منتصر الطالبي لعدة أسابيع بسبب الإصابة التي تعرّض لها نهاية الأسبوع الماضي.

وسيغيب الطالبي بسبب الإصابة لفترة من 6 إلى 8 أسابيع، إذ يعاني نجم منتخب "نسور قرطاج" من إصابة في الكتف، اضطرته إلى الخضوع لعملية جراحية ناجحة، اليوم الثلاثاء 20 فبراير/شباط، بعدما أوضحت الفحوص الطبية حاجته لذلك.

وبذلك يتأكد غياب منتصر الطالبي عن 6 جولات على الأقل في بطولة الدوري الفرنسي، وسيخسر لوريان ركيزةً أساسيةً في أهم مرحلة من الموسم الكروي الحالي الذي يسعى خلاله لضمان مقعده بين كبار بطولة "ليغ 1"، إذ يحتل الفريق المرتبة 15 برصيد 22 نقطة.

وبخلاف ذلك، سيغيب الطالبي أيضًا عن معسكر منتخب تونس في شهر مارس/ آذار المقبل، حيث يشارك منتخب "نسور قرطاج" في دورة دولية ودية بالإمارات بمشاركة منتخبات كرواتيا ومصر ونيوزيلندا.

تفاصيل إصابة منتصر الطالبي

وتعرّض منتصر الطالبي لإصابة اضطر على إثرها إلى مغادرة مباراة فريقه ضدّ ستراسبورغ من الشوط الأول والتي أُقيمت الأحد 18 فبراير/ شباط، في إطار الجولة الـ22 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1".

إصابة منتصر الطالبي جاءت خلال كرة مشتركة في الدقيقة (43) من عمر اللقاء مع مهاجم نادي ستراسبورغ، الهولندي إيمانويل إيميغا، سقط إثرها على كتفه اليسرى، ليتّم تغييره قبل نهاية الشوط الأوّل للمباراة التي انتهت بفوز فريقه لوريان (3-1).

وانتقل مدافع "نسور قرطاج" لنادي لوريان عام 2022، قادمًا من روبين كازان الروسي في صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليون يورو.

وحقق منتصر الطالبي إنجازًا فريدًا بمشاركته في جميع مباريات فريقه بالدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي الماضي 2022-23، والتي يبلغ عددها 38 مباراة، دون أن يتلقى أي بطاقة صفراء.

ودخل النجم التونسي التاريخ كأول لاعب أفريقي وعربي يخوض 50 مباراة متتالية ضمن الدوري الفرنسي. ويحتل منتصر الطالبي المركز الرابع في قائمة أغلى اللاعبين بمنتخب تونس، وفقًا لمؤشر الموقع المختص "ترانسفير ماركت".

وتبلغ القيمة السوقية لمدافع لوريان 8 ملايين يورو، خلف المتصدر  لاعب آينتراخت فرانكفورت إلياس السخيري (13 مليون يورو)، وصاحب المركز الثاني لاعب إشبيلية الإسباني، حنبعل المجبري (12 مليون يورو)، ونجم يونيون برلين الألماني عيسى العيدوني الثالث (10 ملايين يورو).

شارك: