التونسي الجزيري يقترب من إنجاز عربي مرموق في الدوري المصري

2022-08-02 20:20
التونسي سيف الدين الجزيري (يمين) مع المصري إمام عاشور زميله في نادي الزمالك (Twitter/ ZSCOfficial)
Source
+ الخط -

سجّل لاعب الزمالك المصري، التونسي سيف الدين الجزيري، هدفًا في مباراة فريقه ضد بيراميدز، والتي أقيمت يوم الإثنين 1 أغسطس/ آب، ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة (3-0) .

ويواصل الجزيري (29 عامًا) تألقه مع بطل ثنائية الدوري والكأس في مصر، إذ توج مستواه الرائع بهدفٍ ثانٍ لفريق الزمالك في مرمى بيراميدز خلال مباراة الفريقين يوم الإثنين (1 أغسطس).

وشارك الجزيري في 22 مباراة بالنسخة الحالية من الدوري المصري الممتاز، مُسهمًا بـ11 هدفا (سجل 6 أهداف، وقدّم 5 كرات حاسمة)، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ووصل التونسي سيف الجزيري إلى هدفه رقم 34 في الدوري المصري، وجاءت هذه الأهداف مع ناديه الحالي الزمالك ومع نادييه السابقين؛ المقاولون العرب وطنطا.

وبات الجزيري على مسافة هدف واحد من معادة رقم علي محسن، اللاعب السابق لمنتخب اليمن ونادي الزمالك، والذي يُعد أكثر لاعب عربي تسجيلا للأهداف في الدوري المصري برصيد 35 هدفا.

وجاءت أهداف الجزيري في الدوري المصري، بواقع 7 أهداف مع طنطا، و17 هدفا مع المقاولون العرب، و10 أهداف مع الزمالك .

التونسي سيف الدين الجزيري مثال حي للاجتهاد والمثابرة 

يؤكد مراقبون أن الجزيري عانى كثيراً في بداية مشواره الكروي، قبل أن يصل حالياً إلى أحد أكبر أندية مصر والكرة العربية " نادي الزمالك". ولعب الجزيري في النادي الإفريقي، لكن مسيرته تراجعت معه وفقا لمحللين، ولعب لحمام الأنف وبن قردان في تونس، قبل أن ينتقل إلى نادي طنطا المصري.

عاد اللاعب "المجتهد" إلى تونس من بوابة فريق الملعب القابسي، وبعد سلسلة إعارات، انتقل الجزيري إلى نادي المقاولون العرب، وتألق بشكل لافت مع هذا النادي الذي فتح له أبواب النجومية.

بعد ذلك، التحق الجزيري بنادي الزمالك المصري، ليصبح من أفضل لاعبيه في الفترة الأخيرة، ما فتح له أبواب المشاركة مع المنتخب التونسي الذي يستعد لتمثيله في مونديال قطر 2022، بعد أن نجح في تصدر قائمة الهدافين في كأس العرب FIFA قطر 2021، ثم قاد هجوم تونس في كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021".

شارك: