الصفقة الخامسة | الزمالك يضم مدافع منتخب فلسطين رسميًّا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 13:34
ياسر حمد (صاحب القميص رقم 4) مدافع منتخب فلسطين ينضم إلى نادي الزمالك (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الزمالك المصري رسميًا، اليوم الإثنين 5 فبراير/ شباط، تعاقده مع مدافع منتخب فلسطين، لتدعيم صفوفه خلال نافذة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال الزمالك في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X": "من غزة الزمالكاوية إلى ميت عقبة.. ياسر حمد زملكاوي".

ووقع ياسر حمد على عقود الانتقال للقلعة البيضاء في جلسة جمعته بمجلس إدارة نادي الزمالك، بعد الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد؛ دون الكشف عن مدته.

ويُعد ياسر حمد إضافة للمدرب البرتغالي جوزيه غوميز، المدير الفني للقلعة البيضاء، حيث يُصنف بمثابة "جوكر" وخاصّةً في ظل قدرة المدافع البالغ من العمر 27 عامًا، على اللعب في مركز قلبي الدفاع، بالإضافة إلى الجانبين الأيمن والأيسر.

ويأتي التعاقد مع حمد بعد نجاح النادي في حل مشكلة القيد مع اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، في إطار سياسة مجلس إدارة النادي بتدعيم النادي من أجل المنافسة على كافة البطولات في الموسم الجاري 2023-24.

وسبق أن لعب ياسر حمد في صفوف النادي المصري البورسعيدي الذي انتقل إليه عام 2022، ثم انضم بعدها المدافع الفلسطيني، إلى نادي الريان القطري، قبل أن يرحل إلى نادي القادسية الكويتي ويحط الرحال أخيرًا في الدوري الهندي؛ ومنه انضم إلى الزمالك في صفقة انتقال حُر.

وحقق ياسر حمد تأهلًا تاريخيًّا مع منتخب "الفدائي" إلى دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا بعد احتلال المركز الثالث في مجموعته الثالثة برصيد 4 نقاط، لكن توقف مشواره عند هذا الدور عقب الخسارة من أصحاب الأرض منتخب قطر (2-1).

ويحتل الزمالك المرتبة 12 في الدوري المصري الذي وصل إلى جولته 11 برصيد 11 نقطة، ويملك الفارس الأبيض 3 مباريات مؤجلة سيلعبها في وقت لاحق، واكتفى نادي "الفن والهندسة" بتحقيق 3 انتصارات فقط في 8 لقاءات خاضها ضمن المسابقة، مقابل تعرضه لـ 3 هزائم وتعادلَين.

صفقات الزمالك في الميركاتو الشتوي

ضم الزمالك خلال الميركاتو الشتوي أربعة لاعبين حتى الآن، حيث تعاقد مع عبد الله السعيد قادمًا من بيراميدز، وناصر ماهر لاعب فيوتشر، إلى جانب محمد عاطف جناح طنطا ومهاب ياسر لاعب الداخلية.

شارك: