الصاوي نجم المريخ: لا نخشى الأهلي المصري والتأهل في المتناول

2021-06-08 09:01
الصاوي يؤكد طموح المريخ بتحقيق الإنجازات على الصعيدين المحلي والقاري (Facebook)
Source
+ الخط -

كشف اللاعب السوداني السماني الصاوي، نجم نادي المريخ والمنتخب السوداني، عن طموح فريقه في دوري أبطال إفريقيا والدوري السوداني الممتاز، وأوضح أن المريخ  لا يخشى مواجهة الأهلي المصري وبمقدوره تحقيق بطاقة الـتأهل على حساب الأهلي لثمن نهائي رابطة الأبطال. كما تحدث السماني عن شجون أخرى تتعلق بالمريخ. وفيما يأتي نص الحوار.. 


كيف تقيم حصيلة الفريق في الفترة الماضية؟


الحصيلة جيدة إلى حد كبير، تأهلنا لمرحلة المجموعات، ونقاسم الهلال صدارة الدوري، ولكن ما يهمني بالدرجة الأولى المحصلة النهائية، يتعين علينا الاجتهاد والعمل بجدية كبيرة لنحقق كل أهدافنا بعد أن حققنا جزءا منها.


ما أسباب تراجع مستواك بعد أن ختمت الموسم على نحو مثالي؟


صحيح لم أقدم حتى الآن مستوى مماثلا كالذي قدمته في نهاية الموسم الماضي، ولكن مع استمرار المباريات أستطيع العودة بشكل يرضيني ويلبي طموح الجماهير، ما زلنا في بدايات الدوري، أثق أن القادم سيكون أفضل بكثير بالنسبة إلي وإلى فريقي.


كيف تنظر للمواجهات الصعبة التي تنتظركم في دوري الأبطال؟


علينا أن نحدد أهدافنا جيدا، ونأخذ كل مباراة على أنها مباراة بطولة، جميع المباريات صعبة داخل أو خارج ملعبنا، ولكننا نستطيع تقديم مستويات مميزة أثق في ظهورنا على نحو مميز، كما أثق بشدة في قدرتنا على الظفر بإحدى بطاقتي التأهل.

كيف ترى مواجهة الأهلي في افتتاحية مشوار مجموعات الأبطال؟


البدايات دائما صعبة لكل الأندية، لا نخشى الأهلي ونستطيع إحراجه، لا تنقصنا الثقة، وهي السلاح الأقوى  بالنسبة إلينا، نعشق التحديات والمباريات الصعبة، نحترم الأهلي، فهو فريق كبير يحمل لقب البطولة ولكننا لا نخشاه، الحقيقية أننا لا نخشى أي منافس، بل نحترم جميع الفرق.


ولكن هناك فوارق كبيرة في الإعداد والإمكانات؟


ندرك جيدا أن الأهلي سيكون قادما من كأس العالم للأندية، وهذا ما يدفعنا لتحقيق أفضل نتيجة، كل الفوارق يمكن أن تذوب وتتلاشى في الملعب، تلك "90" دقيقة مختلفة، نعشق التحديات ونستمتع بالمواجهات الصعبة.


وكيف تنظر للمواجهة أمام سيمبا والمدرب السابق للمريخ غوميز؟


بغوميز وبدونه سيمبا فريق كبير، الفرنسي أمضى معنا فترة جيدة، ولن نحصر المواجهة معه ونختزلها في شخصه، سنواجه فريقا كبيرا قادما بقوة.


بعضهم متخوف من وجود غوميز لكونه يعرف كل التفاصيل عن الفريق، ما رأيك؟


ونحن أيضا نعرف كل شيء عن كل المنافسين، لا نخشى مثل هذه الأمور، فالمتغيرات تحدث أحيانا حتى في المباريات.

هل تعتقد أن الفريق يتأثر بالتغييرات الكبيرة على الأجهزة الفنية؟


الاستقرار الفني مطلوب بطبيعة الحال، ولكن مهمتي تبدأ قبل المباريات وتنتهي مع نهايتها، ولكن في كل الأحوال الاستقرار الفني مهم ومطلوب.


برأيك ما أسباب التفوق الكبير للمريخ على الرغم من الظروف التي تحيط به دائما؟


الثقة بالنفس والطموح والروح القتالية العالية التي نخوض بها مبارياتنا، كل مباراة تمثل لنا تحديا خاصا، والانتصارات المتتالية عززت ثقتنا في أنفسنا أكثر وسهلت من مهمتنا، الجميع تخوف على الفريق في بداية الموسم، وازداد الخوف بعد الغيابات التي ضربت الفريق، تقريبا فقدنا خط الدفاع بأكمله وخط الوسط، ومع ذلك لم تتوقف الانتصارات؛ لأننا نحتكم على دكة بدلاء في غاية التميز ونثق بقدرتنا على تجاوز الصعوبات حتى جماهيرنا اعتادت على ذلك.


ما أسباب تألقك الدائم في مباريات القمة؟


احترام المنافس وعشقي للتحديات والمباريات الصعبة، علاقتي مميزة للغاية بجماهير المريخ، وأعلم جيدا أنها تثق بي وبكل نجوم الفريق؛ لذلك أكون حريصا على إسعادها، في آخر مباراة للديربي دخلنا بفرصتين، ولكن جماهيرنا كانت ترغب في الفوز، آثرنا تقديمه هدية لهم؛ لوقفتهم القوية مع الفريق.


السماني الصاوي نادر الظهور على وسائل الإعلام، ما الأسباب؟


علاقتي بالإعلام جيدة للغاية، أنصفني كثيرا ومنحني ما أستحقه، وساندني، أعترف بذلك، ولكن أرغب في مزيد من التركيز، أتحدث في التوقيت المناسب.


في الختام بماذا تعد جماهير المريخ؟


أتدرب حاليا جيدا، وسنجتهد من أجل إسعاد جماهيرنا، نعرف تماما أنها تثق بشدة في اللاعبين، لن ندخر جهدا من أجل تقديم الانتصارات هدية لهم، على الصعيد الشخصي علاقتي بالجماهير متميزة للغاية والثقة بيننا موجودة، أعدهم بتقديم الأفضل مستقبلا.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: