الشكوك تحيط بمباراة العين والهلال في دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 21:42
جانب من استعدادات العين لمباراة الهلال في ذهاب دوري أبطال آسيا (X:alainfcae)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحوم الشكوك حول إقامة مباراة العين والهلال في ذهاب دور نصف نهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لموسم 2023-24، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية في دولة الإمارات.

ومن المُقرر أن تُقام مباراة العين والهلال مساء غد الثلاثاء، في ملعب "هزاع بن زايد"، ضمن لقاءات ذهاب دور نصف نهائي البطولة الآسيوية.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن مباراة العين والهلال قد يتم تأجيلها بسبب توقعات بسوء الأحوال الجوية والحالة المطرية المتوقعة التي ستدخلها الإمارات اليوم الإثنين.

وتتوقع الأرصاد الإماراتية حدوث عواصف رعدية قوية وهطول أمطار غزيرة في الإمارات خلال الأيام القليلة المقبلة؛ وتعتبر الأحوال الجوية السيئة من العوامل التي قد تؤثر في سلامة اللاعبين، ما قد يدفع الاتحاد الآسيوي إلى تأجيل مباراة العين والهلال.

تغيير في حكام مباراة العين والهلال

وقبل ذلك ظهرت أزمة أخرى تخص حكم المباراة، حيث ذكرت وسائل إعلام أنّ الحكم الأردني أدهم المخادمة بجانب مساعديه لم يتمكنوا من السفر إلى الإمارات بسبب إغلاق المجال الجوي وسوء الأحوال الجوية في الأردن.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد يلجأ إلى تعيين طاقم تحكيم خليجي ويكلفه بإدارة مباراة العين والهلال في ظل تأخر وصول الأردني أدهم المخادمة.

ولكن في النهاية، نجح الحكم أدهم المخادمة في الوصول إلى الإمارات، لكن دون وصول مساعديه، ويبحث الاتحاد الآسيوي الاستعانة بمساعدين ماليزيين حال تمت إقامة مباراة الغد بين الفريقين.

وإذ تم تأجيل مباراة العين والهلال 23 ساعة، سيترتب على ذلك تأجيل مباراة الأهلي والهلال في دوري روشن السعودي والتي تُقام يوم الجمعة القادم الموافق 19 أبريل/نيسان، بينما العين فلن يتم تأجيل أي مباراة له، إذ إنه لن يخوض أي لقاء قبل مباراة الإياب ضد زعيم آسيا، والتي تُقام في السعودية في ملعب "المملكة أرينا" يوم الثلاثاء بعد المُقبل الموافق 23 من الشهر الجاري.

يُشار إلى أنّه سبق أن التقى الهلال والعين 14 مرة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، حيث حقق كل فريق الفوز 6 مرات وحضر التعادل خلال مناسبتين، وسجل الفريق الهلالي 16 هدفًا، واهتزت شباكه 12 مرة.

شارك: