الشرميطي ينتقل إلى إيفرتون ويعقّد مهمة تونس في استقطابه

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 15:35
يوسف الشرميطي بقميص إيفرتون الإنجليزي (Twitter/Everton_PT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، الجمعة 11 أغسطس/ آب، عن التعاقد مع المهاجم ذي الأصل التونسي وبرتغالي الجنسية يوسف الشرميطي، قادماً من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعقد يمتد لـ4 مواسم، أي حتى شهر يونيو/حزيران 2027.

ونشر إيفرتون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تدوينة أعلن من خلالها التعاقد مع الشرميطي، وجاء فيها: "وقّع يوسف الشرميطي مع إيفرتون، عقدًا يمتد 4 سنوات أي حتى عام 2027".

وإحصائيًّا، يُعَد انتداب الشرميطي ثالث انتدابات إيفرتون بعد الجناح الإنجليزي المخضرم آشلي يونغ، والمهاجم الهولندي أرناوت دانجوما الذي سيلعب الموسم المقبل مُعارًا في ملعب "غوديسون بارك" من فياريال.

وقالت وسائل إعلام إن إيفرتون سيحصل على الشرميطي مقابل 15 مليون يورو، مع احتفاظ لشبونة بنسبة 10٪ من بيعه مستقبلًا.

ومثّل الشرميطي الفئات العمرية المختلفة للمنتخب البرتغالي، وقال قبل أشهر إنه يمنح الأولوية لتمثيل المنتخب البرتغالي الأول في حال سنحت له الفرصة، ليغلق الباب -مؤقتًا- في وجه المنتخب التونسي.

ويرى جانب كبير من المتابعين أن التطورات الجديدة التي تحدث في مسيرة الشرميطي من شأنها أن تصعب من مهمة المدير الرياضي للمنتخب التونسي، محمد سليم بن عثمان، في استقطابه لتمثيل منتخب نسور قرطاج، ما يعني اقتراب المهاجم الواعد من الدفاع عن ألوان المنتخب البرتغالي الذي مثله في مختلف الفئات السنية الشابة.

ويحاول بن عثمان، منذ فترة طويلة انتزاع موافقة يوسف الشرميطي في أقرب وقت ممكن لتعزيز صفوف منتخب تونس في الاستحقاقات القادمة، ويأتي ذلك بالتزامن مع سعي الاتحاد التونسي لتجهيز مجموعة قوية من اللاعبين الشبان القادرين على التألق وقيادة الفريق الوطني لتحقيق النجاحات على المستويين القاري والعالمي.

شارك: