بين تونس والمغرب.. مهاجم أندرلخت البلجيكي يختار رسميًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-18 15:23
مهاجم أندرلخت نسيم العزوزي يمكنه تمثيل المغرب وتونس وبلجيكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 تقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم بخطوة على نظيره التونسي في ملف استقطاب نسيم العزوزي، المهاجم الواعد الذي يلعب في صفوف فريق آندرلخت البلجيكي، وذلك بعد دعوته للمشاركة في المعسكر الإعدادي الخاص بمنتخب "أسود الأطلس" تحت 17 سنة.

ويمتلك المهاجم الذي سبق له التدرب في مناسبات سابقة مع الفريق الأول لنادي آندرلخت فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، وبلجيكيا بلد المولد.

ويشارك العزوزي، الذي يبلغ من العمر 16 عامًا، مع الفريق الرديف بعد ظهوره بشكل جيد مع فريق تحت 18 عامًا إذ أبرز فيه إمكانيات فنية رائعة، ويعتبر من بين أبرز المواهب الصاعدة في أكاديمية الفريق البلجيكي.

نسييم العزوزي يختار المنتخب المغربي

وسبق للعزوزي أن شارك في العديد من المناسبات مع مختلف الفئات السنية الشابة لمنتخب بلجيكا، وكان قريبًا أيضًا من تمثيل منتخب تونس الذي أبدى رغبة كبيرة في إستقطابه لتعزيز منتخب "نسور قرطاج" الذي يعاني من نقص كبيرة على مستوى خط الهجوم في مختلف الفئات. 

وكثف المنتخب التونسي من مجهوداته في الآونة الأخيرة بهدف إستقطاب أكبر عدد ممكن من المهاجمين خاصة بعد خسارة خدمات زكي العمدوني الذي إختار تمثيل المنتخب السويسري وأيضا يوسف الشرميطي الذي عبر عن رغبته في اللعب لصالح المنتخب البرتغالي.

وأعاد ملف اللاعب العزوزي قضية تنافس المنتخبين على لاعبي كرة القدم من مزدوجي الجنسية في مختلف الأصناف والفئات للواجهة، لاسيما مع تزايد عدد المواهب التي قدمت نتاج الزواج المختلط، والذين ولدوا وترعرعوا في أوروبا وفي أحضان أكبر المدارس الكروية، كونهم يتمتعون بالموهبة الفذة والتكوين الجيد.

واشترك المنتخب التونسي مع نظيره المغربي طيلة السنوات الماضية في العديد من اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة، يمكن أن نذكر منهم نصير باتبوت وطه العياري.

شارك: