يوسف الشرميطي يحسم قراره بشأن الاختيار بين تونس والبرتغال

2023-03-23 22:48
يوسف الشرميطي لاعب سبورتينغ لشبونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم يوسف الشرميطي مهاجم فريق سبورتينغ لشبونة الصاعد، مستقبله الدولي بشكل كبير، بين منتخبي تونس والبرتغال خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة، وذلك بعد تصريحاته الإعلامية الأخيرة لقناة 11 البرتغالية، اليوم الخميس.

يوسف الشرميطي، الذي لا يتجاوز عمره الـ19 عامًا، كان يلعب في السنوات الماضية مع الفئات المختلفة لمنتخب البرتغال، ولفت الأنظار في الآونة الأخيرة، عندما قرر المدير الفني لنادي سبورتينغ لشبونة، روبين أموريم، ترقية المهاجم صاحب الأصول التونسية إلى الفريق الأول بعد تألقه بشكل لافت مع الفئات السنية، وخصوصًا في مباريات الفريق الرديف، إضافة إلى بروزه مع منتخب البرتغال للشباب طيلة الأشهر الأخيرة.

وكشف الشرميطي أنه وبعد تواصله برفقة والده ووكيل أعماله مع الاتحاد التونسي لكرة القدم، منح ردًا سلبيًا بخصوص الالتحاق بصفوف منتخب "نسور قرطاج" .

وقال الشرميطي: "لقد تواصل معي الاتحاد التونسي بالفعل، وأتوا للتحدث معي ووالدي، وقلت إنني سأفكر في الأمر؛ لكنني أعطي البرتغال الأولوية، إن هدفي يتمثل مع المنتخب البرتغالي الأول. إذا لم أؤمن باستطاعتي بلوغ هذا الهدف؛ فمن سيفعل؟!".

وأضاف: "أظن أنه يجب عليَّ أن أحلم بتمثيل البرتغال وهي أولية لي، فأنا أنتظر مباراتي الدولية الأولى بفارغ الصبر".

وباتت مهمة الاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء في خطف المهاجم يوسف الشرميطي من منتخب البرتغال صعبة للغاية، بعد التصريحات الأخيرة للشرميطي، وستبقى فرصة تونس قائمةً لاستقطابه، في حال لم يحظَ اللاعب بفرصة المشاركة مع منتخب البرتغال.

شارك: