الشباب السعودي يقترب من حسم أولى صفقات الصيف

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 11:18
فريق الشباب السعودي (X/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب نادي الشباب السعودي من حسم أولى صفقاته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد إتمام الاتفاق النهائي مع اللاعب البرتغالي، رافا سيلفا، للتوقيع معه حتى يونيو/ حزيران 2027.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الأمور تمت بين محمد المنجم رئيس النادي العاصمي، واللاعب البرتغالي نفسه، وتبقى فقط موافقة برنامج الاستقطاب لإتمام الصفقة بشكل نهائي.

ويُنتظر أن تُحسم الصفقة بالتوقيع النهائي خلال الأيام المقبلة، خاصة في ظل إعجاب سيلفا بمشروع الشباب السعودي الذي قُدم له من قبل محمد المنجم رئيس النادي.

وينتهي عقد سيلفا مع نادي بنفيكا هذا الصيف، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 18 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وخلال مسيرته مع العملاق البرتغالي، خاض سيلفا 326 مباراة عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 94 مرة، فيما قدم 79 تمريرة حاسمة.

وانضم اللاعب صاحب الـ30 عامًا إلى بنفيكا في عام 2016، قادمًا من براغا البرتغالي، وتحصل سيلفا بقميص ناديه على عديد الألقاب، أبرزها الدوري البرتغالي 3 مرات، علمًا أنه يمتلك في مسيرته الدولية 25 مباراة مع المنتخب البرتغالي، الذي حقق معه كأس أمم أوروبا 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2019.

الشباب السعودي يستهدف منافسة الكبار

شهد الموسم الحالي 2023-24 ابتعاد الشباب السعودي عن المراكز المتقدمة في دوري روشن، وذلك رغم تعاقداته القوية، كما خرج الفريق من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الهزيمة في ربع النهائي بنتيجة 5-2 أمام النصر.

واستقطب النادي العاصمي عدة محترفين مميزين في الفترة الماضية، على غرار الكرواتي إيفان راكيتيتش، المغربي رومان سايس، والبلجيكي يانيك كاراسكو؛ لتعزيز صفوف الفريق ومنافسة الأندية السعودية الأخرى، التي ضمّت ألمع نجوم العالم.

إيفان راكيتيتش الشباب دوري روشن السعودي (Twitter/ AlShababSaudiFC) ون ون winwin


وقام "شيخ الأندية" بتغييرات عديدة في مدربيه خلال الموسم الحالي، حيث بدأ الموسم مع الهولندي مارسيل كايزر، ثم أُقيل بعد تراجع النتائج، وأُسندت المهمة مؤقتًا إلى الأرجنتيني خوان براون، قبل جلب الكرواتي إيغور بيسكان، الذي واجه مصير كايزر نفسه، وأخيرًا تم التعاقد مع المدرب الحالي البرتغالي فيتور بيريرا، في فبراير/ شباط الماضي.

وتحت قيادة بيريرا، يحتل "الليوث" المركز التاسع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 41 نقطة، فيما يعتلي الهلال الصدارة برصيد 90 نقطة، وكان قد ضمن تتويجه رسميًّا قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.