مدرب تونس يتحدث للمرة الأولى عن استقطاب الغربي والشرميطي

2023-03-10 23:58
التونسي يوسف الشرميطي لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تهدف خلية متابعة المواهب الشابة بأوروبا وإقناعها في الاتحاد التونسي لكرة القدم، بقيادة محمد سليم بن عثمان وبإشرافٍ مباشرٍ من رئيس اتحاد الكرة، وديع الجريء، إلى تدعيم صفوف المنتخب التونسي بعناصر جديدة قادرة على تحقيق الإضافة بهدف الإعداد لاستئناف مشوار التصفيات في كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"، وذلك بعد نجاحاتها الأخيرة في استمالة العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا طيلة السنتين الأخيرتين.

وما تزال هناك ملفات أخرى تتعلق بعدة نسور مهاجرة في "القارة العجوز" وتمثل منتخبات بلدان المنشأ والإقامة تشغل بال المشرفين على الكرة في تونس؛ إذ تحاول استقطابهم، وأبرزهم يوسف الشرميطي مهاجم فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وإسماعيل الغربي لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

جلال القادري يؤكد أن إسماعيل الغربي لم يحسم قراره بعد

ويدرك المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، أنّ خوض الاستحقاقات الدولية القادمة يحتاج مجموعةً ضخمةً من اللاعبين ذوي المستويات العالية، من أجل تحقيق حلم الجماهير التونسية بالتتويج بلقب كأس أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ المنتخب الوطني.

وأكد القادري في تصريحات جديدة لقناة حنبعل التونسية أن الإدارة الفنية للمنتخب تولي أهمية خاصة لملف استقطاب اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة، وقال في هذا الصدد: "ملف استقطاب لاعبين جدد من مزدوجي الجنسية هو مهم للغاية بالنسبة لنا.. إسماعيل الغربي طلب مهلة للتفكير قبل حسم مستقبله الدولي بين 3 منتخبات؛ وهي تونس وإسبانيا وفرنسا، وله الحق في ذلك بطبيعة الحال، لكن ما يمكن قوله حاليًا إن اللاعب متحمس كثيرًا لتمثيل المنتخب التونسي في قادم الاستحقاقات".

وأضاف: "بالنسبة ليوسف الشرميطي المهم حاليًا أن تتوفر لديه الرغبة في اللعب مع تونس، هو مهاجم ممتاز، ونأمل كثيرًا أن يختار لاعبًا بهذه الجودة والقوة الفنية اللعب مع تونس.. من دون أدنى شك كل منتخب يريد أن يحظى بمهاجم مثل الشرميطي".

ويجد الاتحاد التونسي لكرة القدم منافسةً قويةً من الاتحادين الفرنسي والإسباني على ضم الغربي، ولكن تبدو فرصة التحاق موهبة باريس سان جيرمان الفرنسي بمنتخب تونس قوية؛ إذ أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الغربي (19 عامًا) لا يمانع تمثيل نسور قرطاج، ولكن ليس قبل ضمانه لوقت لعب أكثر مع النادي الباريسي.

ولا توجد معلومات دقيقة حتى الآن فيما يخص الملف الذي يتعلق بالمهاجم الشرميطي، لاعب الفريق الثاني لسبورتينغ لشبونة البرتغالي، والذي تجد تونس صعوبةً كبيرةً في محاولة استقطابه من المنتخب البرتغالي.

شارك: