التونسي الشرميطي يرتدي ثوب الجزائري رابح ماجر في البرتغال

2023-02-02 22:47
يوسف الشرميطي (Twitter/Sporting cp adeptos)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المهاجم التونسي الأصل يوسف الشرميطي، محترف فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، رحلة التطور في الموسم الحالي من الدوري البرتغالي الممتاز، خلال المباراة التي فاز بها فريقه أمام سبورتينغ لشبونة بنتيجة (5-1)، ضمن الجولة الـ18 من منافسات المسابقة المحلية للموسم الكروي الحالي 2022-23. 

ونجح لاعب الوسط الياباني هيديماسا موريتا في تسجيل هدف التقدم الثاني لفريق العاصمة، بعدما تلقى تمريرة سحرية من الشرميطي، بعد 45 دقيقة من المواجهة التي أقيمت ليلة الأربعاء.

ومرر الشرميطي الذي شارك لأول مرة في التشكيل الأساسي، الكرة داخل منطقة الجزاء بشكل مميز،  بالكعب على الطريقة التي اشتهر بها النجم الدولي الجزائري السابق رابح ماجر، لينجح اللاعب الياباني في استلامها وتحويلها إلى داخل شباك الفريق الضيف.

وباتت هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها الشرميطي في تقديم تمريرة حاسمة مع فريق سبورتينغ لشبونة خلال الموسم الحالي.

وبدأ الشرميطي في تسجيل حضوره باستمرار مع الفريق الأول لنادي سبورتينغ في بطولة الدوري البرتغالي، حيث شارك في 4 مباريات رسمية حتى الآن، وأظهر مؤهلات كبيرة، واندمج بشكل مباشر مع زملائه الجدد، بعدما كان ينشط منذ بداية الموسم مع الفريق الرديف.

وأكد المدير الفني لفريق سبورتيغ، روبن أموريم، لوسائل إعلامية، أن الفريق يتابع منذ أشهر طويلة تطور مستوى اللاعب مع الفريق الرديف، وأن إدارة النادي تسعى لمنحه عقداً جديداً، يضمن استمراره في الدفاع عن ألوان النادي.

ويمتاز الشرميطي (18 سنة) بحاسته التهديفية ونجاعته أمام المرمى، إضافة إلى قوته البدنية وسرعته وفنياته العالية، وبدأ تألقه مع الفئات السنية لسبورتينغ منذ أكثر من 4 سنوات، وحصل قبل موسمين على لقب هدّاف الموسم تحت 16 عاما ، وأسهم في تتويج فريقه بطلا للدوري آنذاك على حساب نادي بورتو.

وواصل تألقه مع فريق تحت 18 عاما منذ الموسم الماضي، وهو ما مكّنه من الظفر بأول عقد احترافي في مسيرته مع سبورتينغ لشبونة، ويُعد المطلب الأول للجمهور التونسي في الوقت الحالي، نظرا لعدم وجود مهاجم كلاسيكي هداف في تشكيلة جلال القادري مدرب المنتخب التونسي.

شارك: