الشرطة مستعدة للتدخل في قضية اعتداء فالفيردي على باينا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-09 20:50
الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية بأن الشرطة الإسبانية مستعدة للتدخل والتحقيق في اعتداء متوسط ميدان نادي ريال مدريد، الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، على لاعب نادي فياريال أليكس باينا، عقب انتهاء مواجهة الفريقين مساء السبت على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الـ 28 من الدوري الإسباني وعاد فيه الفوز للفريق الضيف الغواصات الصفراء (2-3).    

وتناقلت مختلف وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الأحد، تفاصيل حادثة توجيه فالفيردي لكمة قوية إلى اللاعب باينا، عندما تربص به أمام موقف حافلة فياريال بمرأب ملعب برنابيو، وقد أكد معظم الشهود في إفاداتهم وهم مِن وفد فريق فياريال على مشاهدتهم لحادثة الاعتداء.

وحسب قناة "كادينا صار" الإسبانية، فإن الشرطة الإسبانية بإمكانها مصادرة ملف هذه القضية، إذا وصلتها شكوى رسمية من اللاعب باينا أو فريق فياريال بخصوص حادثة الاعتداء، وبعدها ستطلب حتمًا من إدارة ريال مدريد تزويدها بتسجيلات كاميرات المراقبة لاستكمال إجراءات التحقيق.

أمام باينا وفياريال مهلة حتى الثلاثاء لتقديم شكوى ضد فالفيردي

وأصل الخلاف -حسب وسائل الإعلام الإسبانية- بين النجم الأوروغواياني فالفيردي ولاعب فياريال باينا، يعود إلى شهر يناير/ كانون الأول الماضي وتحديدًا في مواجهة ريال مدريد وفياريال ضمن كأس ملك إسبانيا، حينما سخر باينا من فالفيردي قائلًا له: "ابكِ الآن؛ لأن ابنك لن يُولد"، وذلك عندما كانت زوجة فالفيردي تعاني من مشكلات في حملها، غير أن فالفيردي لم يرد عليه يومها.

وحسب المصادر الإعلامية الإسبانية، فإن فالفيردي الذي دخل مكان زميله كريم بنزيما في لقاء السبت، حاول الاعتداء على باينا في أثناء المباراة، لكن لم تأتِ الفرصة، ثم أجّل اعتداءه إلى ما بعد نهايتها. وحسب الشهود، فإن فالفيردي قال للاعب باينا بعدما وجّه إليه اللكمة: "لا تعبث مع عائلتي مجددًا".

وفي ظل تفضيل فالفيردي وإدارة ريال مدريد عدم التعليق على الواقعة، خرج أليكس باينا عن صمته، وأوضح ما جرى بينه وبين فالفيردي، عبر نشره تغريدة على حسابة الخاص في "إنستغرام"، كتب فيها: "سعيد جدًا بفوز فريقنا الرائع في ملعب مثل سانتياغو برنابيو، لكن في نفس الوقت حزين على الاعتداء الذي تعرضت له بعد المباراة، وتفاجأت بما يُقال عني، أقول إن كل ذلك خطأ تمامًا".
 

وإذا صادرت الشرطة الإسبانية ملف هذه القضية، وأثبتت تسجيلات كاميرات المراقبة وقوع حادثة الاعتداء بالضرب العمد عن سبق الإصرار والترصد، كما شهد بذلك معظم أعضاء وفد فريق فياريال، فإن العقوبة ستكون قاسية حتمًا على فالفيردي من طرف رابطة الدوري الإسباني رياضيًّا، كما أنه ليس مستبعدًا أن يواجه عقوبات جنائية، حال دخول الخلاف أروقة المحاكم.

شارك: