كورتوا يتحدث عن خطئه أمام صلاح وفالفيردي يكشف سر الريمونتادا

2023-02-22 15:28
المصري محمد صلاح استغل خطأً فادحًا من البلجيكي تيبو كورتوا للتسجيل أمام ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف الدولي البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، السبب الذي دفعه لارتكاب خطأ أمام المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، خلال مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا، مُشيرًا إلى أنه كان يريد تمريرة الكرة من "فوق" هداف الريدز ولكن الحظ لم يحالفه. 

وكان ليفربول مُتقدمًا في النتيجة، مساء أمس الثلاثاء على ريال مدريد (2-0) في أول 15 دقيقة من المباراة، وجاء الهدف الثاني للريدز بسبب خطأ فادح من كورتوا في التمرير أمام صلاح الذي لم يتأخر في هز شباك البلجيكي، ولكن النادي الملكي بعد ذلك، قلب الطاولة أمام الريدز، مُدركًا التعادل في الشوط الأول، ثم أضاف ثلاثية في الشوط الثاني لينتصر (5-2) في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال. 

واستهل كورتوا تصريحاته بالحديث عن وفاة الرئيس الشرفي لريال مدريد، أمانسيو أمارو، وذلك بقوله:  نهدي فوزنا اليوم لأمانسيو الذي رحل عن عالمنا، سوف نفتقد أسطورة". 

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الخطأ الذي سجل منه صلاح هو سوء حظ، ولا يحدث كثيرًا، حيث كانت كرة صعبة بعض الشيء، وكنت أريد أن أمرر من فوق صلاح وارتدت الكرة من ركبتي. كنا نعلم أننا قادرون على إيذائهم، وهدف فينيسيوس سمح لنا بالتقاط أنفاسنا". 

وواصل: "الاستحواذ على الكرة ساعدنا على العودة، وكنا نعلم قدرتنا الكبيرة في الكرات المرتدة، ومن دواعي سروري اللعب هنا خاصة في دوري الأبطال، فالأجواء رائعة، ونقدر اللاعبين الذين يقومون بعمل جيد مثل مودريتش وبنزيما". 

وبسؤاله عن إمكانية الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، قال: "دعونا نرى إلى أين سنصل، وسيكون ريال مدريد دائمًا مقاتلًا، لا يمكننا الاسترخاء لأننا نعلم بالفعل ما حدث ضد تشيلسي العام الماضي". 

فالفيردي: ما قاله أنشيلوتي كان مهمًا

وفي سياق متصل، أكد الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، أن الخطاب الذي وجهه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لفريقه بين الشوطين، كان له دور كبير في الانتصار الكبير على ليفربول.

وقال النجم الأوروغوياني في بداية حديثه: "ما قاله لنا المدرب بين الشوطين كان مهما، بكلمات قليلة يمكنك أن تقول الكثير، لقد ساندنا وصاح في اللحظات المناسبة وهذا ساعدنا على الانتفاض".

وأضاف في تصريحات عبر وكالة الأنباء الإسبانية "EFE": "لقد قال لنا إننا نستطيع الفوز بالمباراة، ارتكبنا أخطاء سجلوا منها الهدفين، لكننا عرفنا كيف نحسم المباراة بشكل يدعو للفخر، بين الشوطين شجعنا أنشيلوتي على الاستمرار لأن لدينا الفريق اللازم للقيام بذلك". 

وسلط فالفيردي الضوء على دور زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي وقع على هدف تقليص الفارق ثم التعادل ليفتح لفريقه طريق الانتفاضة على صاحب الأرض، قائلًا: "لعبة جيدة من فيني أحيتنا من جديد لأننا لم نكن نقدم مباراة جيدة، بعدها أصبح اللعب أسهل وتمكنا من صناعة فرص للتسجيل". 

وبهذا الانتصار، وضع الريال قدمًا ونصف في دور الثمانية، خاصة أنه سيخوض مواجهة الإياب في قلب (سانتياغو برنابيو) بمنتصف مارس/ آذار المقبل.

شارك: