الشرطة البرازيلية تحقق مع رباعي المنتخب الأرجنتيني

2021-09-07 18:02
لقطة من المباراة المثيرة للجدل بين البرازيل والأرجنتين التي أُجلت لوقت لاحق في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتحت الشرطة البرازيلية تحقيقا اليوم الاثنين 6 سبتمبر/ أيلول، ضد أربعة لاعبين أرجنتينيين انتهكوا بروتوكول الصحة العامة في البلاد، الأمر الذي أدى إلى تعليق مباراة السوبر الكلاسيكو بين منتخبي البرازيل والأرجنتين أمس الأحد، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
 

وقالت الشرطة الفيدرالية لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي): "نفتح تحقيقا في جريمة الكذب الإيديولوجي المحتملة"، بينما أعلن المصدر أن لاعبي كرة القدم المعنيين "تم إخطارهم بالفعل عند مغادرة البلاد، وهو إجراء قياسي، وتم الاستماع إليهم رسميا في تصريحاتهم".
 

ويسعى التحقيق إلى تحديد ما إذا كانت هناك "مخالفة إدارية"، وسيجريه مركز شرطة مطار غوارولوس الدولي، الذي يعمل لصالح ساو باولو، والذي من خلاله دخل إلى البرازيل كل من إيميليانو مارتينيز وإيميليانو بوينديا وكريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو.

لاعبو الأرجنتين شاركوا في مباريات البريميرليغ ثم سافروا للتصفيات مباشرة


ويلعب مارتينيز وبوينديا في أستون فيلا، وروميرو ولو سيلسو في توتنهام. وبعد اللعب مع أنديتهم، انضم هؤلاء اللاعبون إلى المنتخب الأرجنتيني للمشاركة في مباريات تصفيات كأس العالم في جولة تشمل خوض 3 مباريات بدأت الخميس الماضي. ولعب مارتينيز وروميرو ولو سيلسو الدقائق الست التي استمرت فيها المباراة حتى تعليقها مساء الأحد، فيما كان بوينديا على مقاعد البدلاء.


ووصل اللاعبون الأربعة إلى البرازيل يوم الجمعة مع بقية أعضاء الوفد الأرجنتيني، قادمين من كاراكاس حيث تغلبت الأرجنتين على فنزويلا بواقع 1-3 الخميس، ويتطلب البروتوكول الصحي البرازيلي الحالي الحجر الصحي لمدة 10 أيام للأشخاص الذين كانوا في بريطانيا والهند وجنوب إفريقيا في الأسبوعين الماضيين.
 


هل يحمّل الاتحاد الأرجنتيني المسؤولية لفرد واحد؟
 

وفقا لوسائل الإعلام المحلية، كان فرناندو أرييل باتيستا، الذي يعمل موظفًا في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، مسؤولا عن ملء استمارات الهجرة والصحة للوفد بأكمله.


وقدّم اللاعبون الأربعة، وفقا للسلطات البرازيلية، معلومات خاطئة عن إقامتهم في إنجلترا أثناء عملية الهجرة، وهو وضع تم التحقق منه من قبل الوكالة الوطنية لمراقبة الصحة، التي أكدت في بيان أنه تم إخطار الوفد الأرجنتيني بالحادث. ووفقا للسلطات الصحية البرازيلية، فإن اللاعبين تجاهلوا الإجراءات وتدربوا مساء السبت في استاد نيو كويميكا أرينا.


ويقول مسؤولون بالاتحاد الأرجنتيني إنه لم يتم إخطارهم أبدا بالواقعة، وقد "تفاجؤوا" بوجود مدعين صحيين في أرض الملعب بعد مرور 6 دقائق من بدء اللقاء الذي تم تعليقه في النهاية.

شارك: