السيب العماني بطلًا لكأس الاتحاد الآسيوي

2022-10-22 17:55
من احتفال لاعبي السيب بالتتويج بكأس الاتحاد الآسيوي 2022 على حساب كوالالمبور سيتي (twitter/Afc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج نادي السيب العماني بطلًا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على مُضيفه كوالالمبور سيتي الماليزي بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي احتضنها استاد "بوكيت جليل" الوطني في كوالالمبور، مساء اليوم السبت.

وبات نادي السيب أول فريق من سلطنة عمان يتوج بلقب البطولة، في حين أخفق كوالالمبور سيتي في تحقيق اللقب الثاني لماليزيا، بعدما كان جوهور دار التعظيم تُوج باللقب عام 2015.

وسجل أهداف السيب كل من علي البوسعيدي في الدقيقة 22، وعبد العزيز المقبالي في الدقيقة 37، ومحمد الغساني في الدقيقة 69.

وكان السيب قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز 1-0 على جبلة السوري، وخسر 1-2 أمام الكويت الكويتي، ثم تغلب 4-0 على الأنصار اللبناني.

وفي قبل نهائي منطقة غرب آسيا، فاز السيب على العربي 2-1 بعد التمديد في الكويت، ثم تفوق 4-0 في نهائي منطقة الغرب على الرفاع البحريني.

في المقابل، حصل كوالالمبور سيتي على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط من مباراتين، حيث تعادل مع ماكاسار الإندونيسي 0-0، وفاز 2-1 على تامبنيز روفرز السنغافوري.

وتقابل كوالالمبور في قبل نهائي منطقة آسيان مع فيتل الفيتنامي، حيث حقق الفوز بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين 0-0، وفاز في نهائي منطقة آسيان على ماكاسار الإندونيسي 5-2 في كوالالمبور، ثم نجح في تحقيق الفوز 3-1 على موهون باغان الهندي في قبل نهائي المناطق في كالكوتا، وتغلب على سوغديانا الأوزبكي في نهائي المناطق بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد تعادل الفريقين 0-0.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة 

شارك: