السوري أيهم أوسو ينضم إلى قادش الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 20:02
من مشاركة أيهم أوسو مع منتخب سوريا بكأس آسيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم الدولي السوري أيهم أوسو إلى نادي قادش الإسباني على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الحالي 2023-24، قادمًا من نادي سلافيا براغ التشيكي.

ورحب نادي قادش بلاعبه الجديد، عبر تغريدة في منصة "X" (تويتر سابقًا) جاء فيها: "توصل نادي قادش وسلافيا براغ إلى اتفاق بشأن إعارة أيهم أوسو حتى نهاية الموسم. ولد في السويد (01/09/2000)، يلعب في مركز قلب الدفاع، ويمثل المنتخب الوطني السوري. وحتى يوم الأربعاء الماضي، كان يشارك في كأس آسيا، حيث لعب أساسيًّا في جميع مباريات فريقه الأربع".

وتألق أوسو بشكل واضح في بطولة كأس آسيا 2024 الجارية حاليًّا في قطر، حيث شارك في المباريات الأربع لمنتخب سوريا بشكل أساسي، وكان أحد أهم اللاعبين في تشكيلة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وأسهم بشكل كبير في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، قبل الخروج على يد المنتخب الإيراني بركلات الترجيح.

تجربة جديدة للسوري أيهم أوسو في الدوري الإسباني

سبق للمدافع أيهم أوسو أن حمل ألوان عديد الأندية السويدية، على غرار نادي هاكن الذي انضم إليه في عام 2018 واستمر في صفوفه حتى 2021، حيث لعب أيضًا بنظام الإعارة لفريق إسكلتستونا وغايس السويديين، قبل أن ينضم إلى سلافيا براغ، حيث أعير منه مرة أخرى إلى هاكن في أغسطس/ آب 2023 قبل أن يعود في نهاية العام الماضي.

وقرر سلافيا براغ إعارة اللاعب مرة أخرى لينال فرصًا أكبر للعب، وهذه المرة وقع الاختيار على نادي قادش، الذي يسعى لتعزيز صفوفه من أجل العودة بقوة في مرحلة الإياب من الدوري الإسباني، وتفادي شبح السقوط الذي يهدد الفريق، حيث يحتل المركز الثامن عشر برصيد 16 نقطة.

وشارك أيهم أوسو مع هاكن السويدي خلال الموسم الحالي، فيما مجموعه 8 مباريات بمختلف المسابقات، منها 5 مواجهات ببطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بينما غاب عن مباريات سلافيا براغ منذ عودته من الإعارة، بسبب مشاركته مع المنتخب السوري في كأس آسيا.

ويأمل صاحب الـ24 عامًا أن تكون تجربته في الدوري الإسباني موفقة، وينجح في نيل مكان أساسي في تشكيلة مدرب قادش، ما قد يجعل إدارة النادي الأندسلي تفكر في التعاقد معه بشكل نهائي بعد نهاية فترة إعارته، خاصة وأنه لاعب صاعد ويمكنه التألق لسنوات عديدة.

شارك: