برشلونة يتلقى القرار النهائي بشأن الاستئناف على عقوبة تشافي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 16:13
لحظة طرد المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز خلال مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الليغا (X:TheAthletic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لجنة الاستئناف داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرارها النهائي، بشأن عقوبة تشافي المدير الفني لنادي برشلونة، على خلفية طرده في مباراة أتلتيكو مدريد، بعد تقدم البلوغرانا باستئناف على قرار الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز.

وخلال مواجهة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في ملعب "واندا متروبوليتانو"، نال تشافي البطاقة الصفراء رقم 22، إضافة للطرد الثاني في مشواره كمدرب للنادي الكتالوني، حيث عوقب في الدقيقة (41) لقيامه بالاحتجاج بـ"صوت عالٍ" على أحد قرارات الحكم.

وكان برشلونة قد تقدم باستئناف ضد عقوبة تشافي من أجل رفع الإيقاف حتى يكون متاحًا في مباراة لاس بالماس، بعد نهاية فترة التوقف الدولي، ولكن لجنة الاستئناف رفضت طلب النادي الكتالوني.

تأييد عقوبة تشافي مدرب برشلونة

وأكدت اللجنة أنّ تشافي خرق قواعد المادة 124 المتعلقة بازدراء أو تحقير الحكام، والتي تنص عقوبتها على الإيقاف من مباراتين إلى ثلاث مباريات أو لفترة زمنية تصل إلى شهر، ما يعني أنّ تشافي نال أقل عقوبة ممكنة.

وجاءت البطاقة الأولى عندما احتج تشافي على خطأ لصالح روبرت ليفاندوفسكي، وتم إشهار البطاقة الحمراء بعدها بدقيقة، بسبب "إبداء ملاحظات ذات طبيعة فنية" على أحد قرارات الحكم، بـ"صوت عالٍ" والقيام بـ"إيماءات غير مدروسة عقب تلقيه تحذيرات مسبقة من الحكم الرابع".

وكان برشلونة قال في استئنافه إنه كان هناك خطأ مادي واضح في تقرير حكم المباراة خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز، لكن لجنة الاستئناف لم تؤيد الأدلة التي قدمها النادي الكتالوني.

وأضافت اللجنة: "بعد دراسة حجج وادعاءات النادي المستأنف، وخاصة بعد التحليل الدقيق لأدلة الفيديو المقدمة، تدرك لجنة الاستئناف أنّه لا يُمكن دحض افتراض صحة تقرير حكم المباراة".

ويعني قرار رفض الاستئناف أنّ المدرب تشافي لن يتمكن من الجلوس على مقاعد البدلاء يوم السبت المقبل في مباراة فريقه أمام لاس بالماس في "مونتجويك"، وكذلك لن يحضر في الجولة التالية بالليغا مواجهة قادش في ملعب "نويبو ميرانديا".

يُشار إلى أنّ النادي الكتالوني يحتل وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 64 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن المتصدر ريال مدريد بعد مرور 29 جولة من المسابقة الإسبانية.

شارك: